قائد الجيش البريطانى السابق يدعو للتدخل بريا لقتال داعش بسوريا والعراق

الأحد، 24 مايو 2015 01:00 م
قائد الجيش البريطانى السابق يدعو للتدخل بريا لقتال داعش بسوريا والعراق تنظيم داعش
لندن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا القائد السابق للجيش البريطانى اللورد دانات الحكومة للتدخل بريا لقتال ومحاربة تنظيم داعش فى سوريا والعراق.
وقال اللورد دانات -فى مقاله بصحيفة الديلى ميل البريطانية -إنه يشعر بأن الضربات الجوية "فشلت" فى وقف تقدم التنظيم الإرهابي، داعيا البرلمان لمناقشة نشر 5000 جندى من قوات المشاة فى سوريا والعراق لمواجهته.
وأشار إلى أن تنظيم داعش يقف وراء مقتل العديد من الرهائن البريطانيين، إضافة إلى رهائن دول غربية وعربية أخرى، فى حين استطاع مؤخرا السيطرة على مدينة تدمر الآثرية فى سوريا، ومدينة الرمادى فى العراق.
وأضاف اللورد دانات " أنه فى ضوء هذا السيناريو المرعب فيجب أن نفكر فى خيار لم نفكر فيه من قبل وهو نشر قوات بريطانية فى إطار تحالف دولى لشن حملة برية فى العراق وسوريا".
وأكد أنه ليس من القادة الذين يرغبون فى إرسال القوات للحرب دون النظر لعواقب ذلك، أو حجم الخسائر المحتملة، مشددا فى نفس الوقت على الخطورة التى يمثلها التنظيم الإرهابي.
وتابع الجنرال المتقاعد قائلا " إن القادة السياسيين تجنبوا الحديث عن هذه القضية "السامة سياسيا" خلال الانتخابات العامة، مشيرا إلى أنه يجب على رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون البدء فى التخطيط لاتخاذ خيارات أخرى.
ودعا إلى بدء حوار عام وسياسى لايجاد فرصة لحشد دعم شعبى للتدخل العسكري، مؤكدا وجود تحديات صعبة للحصول على موافقة مجلس الأمن الدولى ودعم روسيا والصين للقرار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة