الاستقالات تهدد تيار الاستقلال.. المتحدثة باسم التيار: مصادر تمويله مجهولة ورئيسه يُحب الشو الإعلامى وينفرد بالقرار.. والفضالى يرد: ليست المتحدث باسم الكيان.. وقائمة القاهرة تفقد حلمى الحديدى

الإثنين، 25 مايو 2015 11:19 م
الاستقالات تهدد تيار الاستقلال.. المتحدثة باسم التيار: مصادر تمويله مجهولة ورئيسه يُحب الشو الإعلامى وينفرد بالقرار.. والفضالى يرد: ليست المتحدث باسم الكيان.. وقائمة القاهرة تفقد حلمى الحديدى رئيس تيار الاستقلال المستشار أحمد الفضالى
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضربت الاستقالات شبه الجماعية تيار الاستقلال، الأمر الذى يهدد مستقبل قائمتى التيار التى سيخوض التيار الانتخابات البرلمانية من خلالهم فى قطاعى "الصعيد والقاهرة"، بعد أن أعلنت المتحدثة باسم التيار نانيت نوار، استقالتها فى بيان رسمى اعتراضا على ما أسمته عدم وضوح رؤية التيار.

وتأتى هذه الاستقالة بعد أيام قليلة من الضربة التى تلقاها التيار باستقالة وزير الصحة الأسبق حلمى الحديدى، الذى يعد من أبرز قيادات التيار والمرشح على رأس قائمة القاهرة، اعتراضا منه على ما حدث فى زيارة التيار لسيناء وتجاهل وجوده من قبل رئيس التيار - بحسب مصادر - الأمر الذى تسبب فى غضب الحديدى واستقالته.

رئيس تيار الاستقلال المستشار أحمد الفضالى، فشل فى احتواء أزمة الاستقالات، حتى إنه كلف نانيت نوار، باحتواء أزمة الدكتور حلمى الحديدى، وإقناعه بالعدول عن الاستقالة، إلا أنها وبعد يومين فقط من تصريحها بأن الحديدى على وشك العودة إلى صفوف تيار الاستقلال، فوجئنا بإعلان استقالتها.

مصادر تمويل التيار مجهولة


وقالت نانيت نوار، فى بيان استقالتها، إن رئيس التيار أحمد الفضالى، مُصر على تجهيل مصدر تمويل التيار عن الجميع بما فيهم أعضاء المجلس الرئاسى للتيار، بالإضافة إلى محاولته الانفراد بكل مقاليد الأمور، حباً فى الشهرة ورغبة فى الظهور الإعلامى على حساب جهود عدد من أعضاء التيار، الأمر الذى أغضب عددا كبيرا من القيادات كالدكتور حلمى الحديدى وزير الصحة الأسبق، والذى كان قد تقدم باستقالته أول أمس لنفس الأسباب سالفة الذكر، مشيرة إلى أنه هناك استقالات جماعية سوف يعلن عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، وسوف توضح أسبابها فى مؤتمر صحفى ستعقده خلال الفترة المقبلة.

الانسحابات تهدد القائمة الوطنية


وبعد إعلان الدكتور كمال الجنزورى عن نيته فى عدم استكمال القائمة الانتخابية التى أعلن عن الشروع فى تدشينها، بدأ التيار الذى كان أكبر الداعمين لهذه القائمة تجهيز حملة ضخمة للإعلان عن نيته استكمال ما بدأه الدكتور كمال الجنزورى، ونجح فى التقدم بأوراق مرشحين فى قطاعى "القاهرة الكبرى - الصعيد"، وأطلق عليهم اسم "القائمة الوطنية"، وبعد تأجيل الانتخابات البرلمانية بسبب عوار فى قانون تقسيم الدوائر، كشف الفضالى عن استكمال قوائمه الناقصة والمشاركة فى الانتخابات بالأربع قوائم، ومع أزمة الاستقالات فإن مصير القوائم أصبح مجهول ويهدد بعدم خوض الانتخابات.

حلمى الحديدى


وبعد أن أعلن التيار عن اقترابه من إقناع وزير الصحة الأسبق حلمى، بالتراجع عن الاستقالة، إلا أن الحديدى أكد لـ"اليوم السابع" أن استقالته نهائية لا رجعة فيها، وأن موقفه من التيار لن يتغير، مشيرا إلى أنه لن يخوض الانتخابات البرلمانية على قوائم التيار.

وعن أسباب استقالته من تيار الاستقلال قال الحديدى: لن أكشف عن أسباب استقالتى لأنه أمر يخصنى وليس لأى شخص دخل به، لافتا إلى عدم وجود مفاوضات بشأن عودته للتيار.

الفضالى


ومن جانبه كشف المستشار أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال، أن "نانيت نوار" لم تكن متحدثة باسم التيار، وأنها كانت تتحدث فقط باسم القائمة الانتخابية التى كانت مرشحة عليها وهى قائمة القاهرة، مشيرا إلى أن التيار حل جميع القوائم ويعيد هيكلتها، ومن ثم "نانيت" مجرد عضو وليست متحدثة.

وقال الفضالى لـ"اليوم السابع": العضوة المذكورة كانت تحمس الحديدى للاستقالة، موضحا "وزير الصحة الأسبق مش عاجبه الوضع كله ومش هنضغط عليه"، مشيرا إلى أنها تتحدث عن نفسها فقط ولا تتحدث باسم تيار الاستقلال.


موضوعات متعلقة..


حلمى الحديدى ينسحب من تيار الاستقلال.. ويؤكد: لن أترشح على قوائمه












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة