بالفيديو.."الصحة" توقع بروتوكولا مع جمعية طب الأطفال للارتقاء بالخدمات الصحية

الإثنين، 25 مايو 2015 02:59 م
بالفيديو.."الصحة" توقع بروتوكولا مع جمعية طب الأطفال للارتقاء بالخدمات الصحية الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية لطب الأطفال، ويمثلها الدكتور حسين كامل بهاء الدين، رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال ووزير التعليم الأسبق.

وقال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، فى تصريحات صحفية على هامش التوقيع، إن هذا البروتوكول يأتى من إيمان وزارة الصحة بأهمية الارتقاء بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، وتعزيز احترام حقوق الطفل فى حياة آمنة وصحة جيدة.

وأضاف "عدوى"، أنه تم الاتفاق على تدريب الأطباء على أحدث أساليب التعامل مع طب الحالات الحرجة والعناية المركزة للأطفال بالمستشفيات التابعة للوزارة، والتعاون مع وزارة الصحة فى تدريب أطباء الأطفال وهيئة التمريض ومقدمى الخدمة فى مراكز الرعاية الصحية الأولية، على أن تقوم وزارة الصحة بتحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين فى مجال طب الأطفال، واختيار أماكن التدريب التابعة للوزارة، كما تقوم بترشيح المتدربين من جهة العمل طبقاً لطبيعة كل برنامج تدريبى، فيما تلتزم الجمعية المصرية لطب الأطفال بوضع المحتوى العلمى للتدريب النظرى والعملى، بالإضافة إلى توفير المدربين الأكفاء.

وأوضح وزير الصحة، أنه سيتم أيضا تنفيذ دورات تدريبية لزيادة التوعية فى مجال مكافحة العدوى، علاوة على تنفيذ برامج تدريبية لأطباء الصحة المدرسية على التغذية الصحية السليمة والتطعيمات والاكتشاف المبكر للأمراض والإعاقات عند الأطفال وتنمية قدرات الطفل.

وأشاد وزير الصحة بالدور الذى تساهم به الجمعية المصرية لطب الأطفال فى وضع المبادئ التوجيهية للتطعيمات والتغذية عند الأطفال، بالتعاون مع قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة وإصدار المطبوعات والمراجع الطبية العلمية الخاصة بصحة الأطفال. مؤكدا أهمية الدور الحيوى الذى تلعبه المنظمات غير الحكومية على أرض الواقع.

وأشار وزير الصحة إلى ضرورة طرح رؤى جديدة حول مفاهيم المشاركة والمناهج المختلفة للتنمية، من خلال بناء شراكة مؤسسيه فعاله بين جهات الدولة الرسمية، ومنظمات المجتمع المدنى لتحقيق الأهداف والغايات المشتركة التى تهدف إلى التطوير والارتقاء بالخدمات الصحية للوصول إلى أعلى مستويات الجودة فى تقديم الخدمات التى يستحقها المصريون وتأسيس آليات للتعاون تخفف من أعباء الحكومة فيما يتعلق بتقديم الخدمات العام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة