حماس: الصمت الدولى على الحكم بسجن رئيس المجلس التشريعى الفلسطينى "نفاق"

الإثنين، 25 مايو 2015 06:19 م
حماس: الصمت الدولى على الحكم بسجن رئيس المجلس التشريعى الفلسطينى "نفاق" عزيز دويك رئيس المجلس التشريعى الفلسطينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استهجنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ، الصمت الدولى حيال الحكم الذى أصدرته محكمة عسكرية إسرائيلية اليوم بالسجن لمدة عام على رئيس المجلس التشريعى الفلسطينى عزيز دويك.

وقال القيادى فى الحركة والناطق باسمها حسام بدران ، فى تصريح صحفى مساء اليوم الاثنين "إن هذا الحكم هو شهادة فخر للدكتور عزيز دويك ولكل إخوانه النواب، الذين اعتقلوا لدى الاحتلال كعقاب على اختيار الشعب لهم كممثلين عنه ، وهذا ليس الاعتقال الأول على ذات التهمة".

وأضاف: "لو حدث هذا الأمر فى مكان آخر من العالم لارتفعت الأصوات منددة ولكنه النفاق السياسى .. هذا الإجرام الصهيونى والصمت الدولى هو رسالة ضد شعبنا الفلسطينى ككل ، لكن ذلك لن يكسر الإرادة ولن يغير المزاج الشعبى العام الداعم للمقاومة ولرموز الشرعية الفلسطينية".

وأصدرت محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية اليوم الاثنين حكما بالسجن لمدة سنة وغرامة مالية قدرها ستة آلاف شيكل (نحو 1500 دولار) على رئيس المجلس التشريعى الفلسطينى عزيز دويك.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت دويك وهو قيادى بارز فى حركة حماس من منزله فى مدينة الخليل منتصف يونيو عام 2014، خلال حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من قيادات "حماس"، ونواب المجلس التشريعى الممثلين عن الحركة عقب اختطاف ثلاثة مستوطنين قرب الخليل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة