سفير بولندا بالقاهرة: نقدر دور الأزهر الشريف فى نشر الفكر الإسلامى الصحيح

الإثنين، 25 مايو 2015 05:12 م
سفير بولندا بالقاهرة: نقدر دور الأزهر الشريف فى نشر الفكر الإسلامى الصحيح ميهاو موركوتشينسكى السفير البولندى بالقاهرة مع شيخ الازهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ميهاو موركوتشينسكى السفير البولندى بالقاهرة، خلال زيارته للإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف: "إن بلاده تقدر دور الأزهر الشريف وإمامه الأكبر فى نشر الفكر الإسلامى الصحيح"، مؤكدًا احترام الشعب البولندى لكل الأديان.

وأضاف، أن بلاده معنية بتوسيع معرفتها بالإسلام الذى ينبذ الأفكار المتطرفة والمتشددة، متطلعًا إلى تطوير التعاون مع الأزهر الشريف فى الثقافة الإسلامية والعربية.

وبحث الإمام الأكبر الدكتور، السفير موركوتشينسكى، سفير بولندا بالقاهرة؛ سبل التعاون بين الأزهر وبولندا.

من جانبه قال الإمام الأكبر: إن بولندا بلد كبير لها تاريخ عريق فى الثقافة والعلم واحترام الأديان، لافتًا إلى أن الأزهر يمكنه تقديم بعض المنح الدراسية لأبناء المسلمين فى بولندا لدراسة الدين الإسلامى من نبعه الصافى.

وأضاف، أن الأزهر لديه برامج لتدريب الأئمة على كيفية محاصرة الفكر المتطرف ومواجهة التحديات المعاصرة المنتشرة على الساحة العالمية، آملا أن يكون هناك مركز ثقافى أزهرى ببولندا لتعليم اللغة العربية وإشاعة الثقافة الإسلامية الوسطية التى تخلق وعيًا بين المسلمين وغيرهم بسماحة الإسلام واعتداله.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة