أهالى بالشرقية يطالبون النائب العام وشيخ الأزهر بالتحقيق فى تعيينات المعاهد الأزهرية.. ويؤكدون: تعيين أسماء من خارج المحافظة بمعهد دينى تبرع به وأنشأه أهل قرية بالحسينية.. ومسئول عيّن 7 من أسرته

الثلاثاء، 26 مايو 2015 07:52 م
أهالى بالشرقية يطالبون النائب العام وشيخ الأزهر بالتحقيق فى تعيينات المعاهد الأزهرية.. ويؤكدون: تعيين أسماء من خارج المحافظة بمعهد دينى تبرع به وأنشأه أهل قرية بالحسينية.. ومسئول عيّن 7 من أسرته هشام بركات النائب العام
الشرقية- حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لجأ سلامة طنطاوى أحمد وعوض واعر نجيب وآخرون إلى القضاء، بعد أن سلبت حقوقهم وشعروا بظلم بين فى عدم تعيينهم بمعهد الحاجة (هنا على مصطفى) بقرية أبو شميس التابعة لوحدة سعود المحلية مركز الحسينية محافظة الشرقية.

مافيا التعيين بالمعاهد الأزهرية


واشتكى أهالى القرية من تدخل ما أسموه بمافيا التعيين بالمعاهد الأزهرية مستغيثين بشيخ الأزهر أن يعيد لهم حقوقهم.

وقال سلامة طنطاوى أحمد من المتضررين: "تبرع 10 أفراد بمبلغ 150 ألف جنيه على أن يتم تعيين المتبرعين بالمعهد، وتضمن الحاج تركى محمد عامر، رئيس مجلس إدارة المعهد، والمسئول عن إدارة المعهد، وبعد مرور حوالى عامين تقدمنا لاختبار التعيين وطال الانتظار ولم نستلم عملنا فذهبنا للسؤال بإدارة الأزهر بالقاهرة.

المفاجأة.. تعيين 6 أفراد فقط من القرية


وكانت المفاجأة أن التعيين كان لـ6 أفراد فقط من القرية و16 آخرين من محافظات أخرى بإجمالى 22 عاملا وإداريا، وزاد الطين بلة أن أسماءنا غير مدرجة بكشوف التعيين، ولم نجد أمامنا سوى القضاء لإنقاذ الموقف، وقمنا بعمل استشكال فى الحكم لوقفه فى 11/9/2013 وطلبنا إلغاء أسماء الأشخاص، التى جاءت عناوينهم من خارج المحافظة واعتماد أبناء القرية.

وطالبت نسرين راضى سباعى عبد النبى بتصحيح اسمها الذى جاء مغلوطا فى كشوف التعيين، وقرار المحكمة، قائلة حاولت تصحيح الاسم: "واجهت صعوبة شديدة فى التصحيح وما زال اسمى حتى الآن مغلوطا، وطالبت بسرعة التعيين خاصة أنها كان من المفترض أنها تعينت منذ أكثر من 4 سنوات".

وأضاف عوض واعر نجيب من المشرفين على المعهد: "تبرعت جدتى بأرض المعهد مساحة 8 قراريط وتم الإنشاء عام 2003 وبدأ المعهد فى استقبال الطلاب عام 2006 وقمت بتسجيل المعهد باسم زوجتى (هنا على مصطفى)، وتم تعيين مجلس إدارة للمعهد من أهالى القرية، والذى فوض تركى محمد عامر ليكون المسئول عن إدارة المعهد من بناء وضم العمالة بالمعهد.

ضم المعهد والعمالة المتطوعة


وقال عوض: "فى 2011 تفاجأ الجميع بقضية رقم 743/17 ق لسنة 2011 بضم المعهد والعمالة المتطوعة، وأن المشرف المسئول سجل 7 أفراد من أهل بيته للعمالة بالمعهد و25 آخرين من أهالى القرية وبعدها بفترة وجدنا الكشوف، التى تحمل أسماء المتطوعين للعمالة بالمعهد تزداد لتصل 68 فردا معظمهم من محافظات أخرى وبالحصر تبين أن أسماء الذين من خارج المحافظة 36 فردا".

وأضاف: "بالتنسيق مع مشرف المعهد وافق الأزهر على اختيار 22 فردا من إجمالى الـ68 الواردة أسماؤهم بالحكم، وبياناتهم كالتالى: فردان خاصان بالمشرف (من أهل بيته) و4 آخرين من أهالى القرية و16 فردا من خارج المحافظة، وعناوينهم مركز السنبلاوين والغردقة وجنوب القاهرة، طبقا لما ورد بالصيغة التنفيذية، التى جاءت بمنطوق الحكم فى القضية رقم 743 /17 ق.

المطالبة بفتح تحقيق عاجل


وطالب الجميع النائب العام بفتح تحقيق عاجل فى الموضوع ومعرفة كيفية إثبات أسماء لايعلمهم أحد من محافظات بعيدة بكشوف المعهد على أنهم متبرعون ولهم الحق فى التعيين بالمخالفة لكل اأنعراف واستبعاد العمالة، التى من خارج القرية وتعيين مكانهم أهل القرية، والذين تبرعوا بالأرض ومبالغ لبناء المعهد، خاصة أن منطوق الحكم جاء فيه عدم حرمان أهل الناحية من جنى ثمار جهودهم وأموالهم التى أنفقوها فى بناء المعهد.




الاستشكال فى القضية -اليوم السابع -5 -2015
الاستشكال فى القضية


باقى أوراق الاستشكال به 10 أسماء -اليوم السابع -5 -2015
باقى أوراق الاستشكال به 10 أسماء


باقى أوراق الاستشكال -اليوم السابع -5 -2015
باقى أوراق الاستشكال


الحكم بتعيين 68 سخصا -اليوم السابع -5 -2015
الحكم بتعيين 68 سخصا


الأسماء مغلوطة -اليوم السابع -5 -2015
الأسماء مغلوطة


تابع أوراق الدعوى رقم 743 لسنة 17 ق -اليوم السابع -5 -2015
تابع أوراق الدعوى رقم 743 لسنة 17 ق


أختام الصيغة التنفيذية، التى حصل عليها المعينون من خارج المحافظة -اليوم السابع -5 -2015
أختام الصيغة التنفيذية، التى حصل عليها المعينون من خارج المحافظة


الأسماء التى تم اختيارهم من الحكم  -اليوم السابع -5 -2015
الأسماء التى تم اختيارهم من الحكم


عريضة الدعوى المقدمة بـ59 فردا وجاء حكم المحكمة بـ68 فردا -اليوم السابع -5 -2015
عريضة الدعوى المقدمة بـ59 فردا وجاء حكم المحكمة بـ68 فردا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة