التليجراف: حذف فضائح نواب بريطانيين من ويكيبيديا قبل الانتخابات

الثلاثاء، 26 مايو 2015 02:16 م
التليجراف: حذف فضائح نواب بريطانيين من ويكيبيديا قبل الانتخابات صناديق انتخابات - أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة الديلى تليجراف عن حذف جميع الفضائع المتعلقة بأعضاء مجلس العموم البريطانى، من صفحات ويكيبيديا الخاصة بالنواب، قبيل الانتخابات البرلمانية التى عقدت، فى وقت سابق من الشهر الجارى.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، الثلاثاء، أن الفضيحة الخاصة بالنفقات، المتورط فيها عدد من أعضاء البرلمان حيث حصلوا على مصروفات من ميزانية البرلمان لأغراض شخصية، وفضائح جنسية، فضلا عن تفاصيل اعتقال الشرطة لأعضاء فى قضايا أخرى ومزاعم تزوير انتخابات، جميعها تم حذفها من قبل أجهزة كمبيوتر داخل مجلس العموم قبيل الانتخابات.

وهذا الكشف من شأنه أن يثير شكوك حول نواب البرلمان البريطانى أو الأحزاب السياسية التى ينتمون لها، بإخفاء المعلومات عن الجمهور لتنظيف سمعة المرشحين ومنحهم الثقة الانتخابية من قبل الناخبين.

وتشير الصحيفة إلى أنه تم التلاعب فى أكثر من 10 سير ذاتية خاصة بنواب بريطانيين عبر أجهزة كمبيوتر تبدو من عناوينها IP Adress أنها مملوكة للبرلمان.

ويمكن لأى شخص إضافة أو حذف معلومات على موقع ويكيبيديا، مع حفظ الموقع للـIP Adress الخاص بجهاز الكمبيوتر الذى أجرى التحرير.

ومن بين المعلومات التى تم حذفها لنواب حاليين، ما يتعلق بالنائب ستيفن هاموند الذى تم الكشف مؤخرا عن أنه من أكثر مستخدمى سائقى السيارات الخاصة بالبرلمان على الرغم من أن منزله يبعد 6 أميال فقط عن ويستمنستر.

كما تم حذف المعلومات المتعلقة بالقبض على النائب المحافظ كريك وايتكير بعد توجيهه إهانات لنجله فى محطة بنزين قبل عامين، وحذف ما يتعلق بفضيحة النفقات المالية من صفحة جوان ريان، التى حصلت عام 2005 على 4500 جنيه إسترلينى، تحت بنذ بدل تكاليف إضافية للعمل، وكذلك إزالة المحتوى الخاص بفضيحة جنسية للنائب إليكس يلمان، الذى كان قد أشاد بقدسية الزواج بينما احتفظ بعلاقة غير شرعية طيلة 11 عاما.
اليوم السابع -5 -2015









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة