التوك شو: رئيس جمعية رسالة: من يتهمنا بالانتماء للإخوان يتآمر على مصر.. وزارة الكهرباء: نفاجأ بـ3 آلاف ميجا أحمال زائدة فى أوقات الذروة.. محامى أحمد شفيق: سامى عنان أبلغ الفريق هاتفيًا بفوزه بالرئاسة

الثلاثاء، 26 مايو 2015 04:33 ص
التوك شو: رئيس جمعية رسالة: من يتهمنا بالانتماء للإخوان يتآمر على مصر.. وزارة الكهرباء: نفاجأ بـ3 آلاف ميجا أحمال زائدة فى أوقات الذروة.. محامى أحمد شفيق: سامى عنان أبلغ الفريق هاتفيًا بفوزه بالرئاسة وزارة الكهرباء
إعداد محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح فى برنامجه "آخر النهار" المذاع على قناة النهار: إنه إذا صحت المعلومات المتواترة التى تشير إلى وجود شخصية فى مؤسسة كبيرة وراء مداهمة مقر جريدة وشوشة، فإن هذا أمر لا يصح السكوت عليه.



رئيس جمعية رسالة لـ"خالد صلاح": من يتهمنا بالانتماء للإخوان يتآمر على مصر


متابعة إبراهيم حسان


قال الدكتور شريف عبد العظيم رئيس جمعية رسالة الخيرية- ردا على الاتهامات التى وجهت لجمعية رسالة، بأنها تنتمى لجماعة الإخوان الإرهابية- إن رسالة ليس لها أجندة سياسية، مضيفا: "هذه إشاعات والناس بتتكلم فى الهوا وخلاص، اللى بيتهم رسالة بهذه التهم بيرتكب جريمة ضد مصر ويتآمر عليها".

وأضاف خلال لقائه مع الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن الوضع الحالى للدولة صعب ولذلك الحكومة فى احتياج للقطاع المدنى حتى يساعدها فى التقدم، لاسيما أن النمو والتقدم والنهضة فى أى دولة فى العالم، يرتكز على 3 محاور رئيسية هى الحكومة والقطاع الخاص والقطاع الأهلى أو العمل المدنى الذى لا ينتمى للحكومة ولا القطاع الخاص.

خالد صلاح: لو صحت معلومة وقوف شخصية بمؤسسة كبرى وراء اقتحام وشوشة ستبقى كارثة


قال الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح فى برنامجه "آخر النهار" المذاع على قناة النهار: أنه إذا صحت معلومات المتواترة التى تشير إلى وجود شخصية فى مؤسسة كبيرة وراء مداهمة مقر جريدة وشوشة، فإن هذا أمر لا يصح السكوت عليه، وقال: "إذا ثبت ذلك فإن هذا يؤكد السلبيات التى سبق وانتقدناها من استغلال شخصيات كبيرة نفوذها من أجل إنهاء الحسابات".

أبدى خالد صلاح، استياءه لما حدث اليوم من اقتحام شرطة المصنفات الفنية، لمقر صحيفة "وشوشة" التى تعمل فى مجال الفن وعدم ارتباطها بالسياسة نهائيا، وأضاف: "أشك أن وراء هذا أصابع أبعد من شرطة المصنفات الفنية، ومش عاوز أجزم لأن الموضوع غريب"، موضحا أن شرطة المصنفات اقتحمت مقر الصحيفة وألقت القبض على مسئول الـ"IT" وصادرت الأجهزة التابعة للصحيفة، بالرغم من أن هذا التصرف غير لائق، مؤكدا أنه توقف كثيرا عند هذه الأزمة متسائلا: "ما هو نوع الخطأ اللى موجود فى الجورنال علشان يحصل كده؟ وماذا دفع شرطة المصنفات من المجهول إنها تعمل كده؟"، وتابع مستنكرا "هل هذا سلاح جديد يستخدم ضد الإعلام؟".

وطالب رئيس تحرير "اليوم السابع"، وزارة الداخلية بالرد على ما حدث وتبيين ما يحدث حاليا، وحال التأكد من أن ما حدث نتيجة استغلال نفوذ بعض الأشخاص ضد الإعلام، فإن هذا لن يمر مرور الكرام.

وجاء حديث خالد صلاح خلال مناقشته تطورات مداهمة مقر موقع وشوشة، حيث أجرى صلاح مداخلتين هاتفيتين مع أحمد الهوارى المشرف على الموقع وسمر جمال المستشارة القانونية للموقع، وقال "الهوارى" أنه فوجئ بمداهمة مقر "وشوشة" من قبل شرطة المصنفات بدعوى عدم الحصول على تراخيص لأجهزة الكمبيوتر والمعدات التقنية المختلفة، و"هو أمر دفعنا للاندهاش خاصة أن أجهزة الأمن بحثت فى الفلاشات وأجهزة الزملاء بالموقع وهو أمر غريب".

فيما قالت سمر جمال: إن السبب وراء المداهمة هو إنهاء خلافات شخصية بين الإدارة الحالية لموقع وشوشة والإدارة القديمة، وأضافت أنه كان هناك نزاع قانونى بشأن وشوشة انتهى من فترة، والآن الإدارة السابقة تستغل علاقتها بأحد الشخصيات النافذة فى مؤسسة كبيرة فى الدولة من أجل تصفية الحسابات.



وزارة الكهرباء: نفاجأ بـ3 آلاف ميجا أحمال زائدة فى أوقات الذروة


متابعة محمد شعلان


قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنهم يفاجئون فى أوقات الذروة وارتفاع درجات الحرارة بزيادة من 2000 إلى 3000 آلاف ميجا أحمال زائدة عن المعدلات، مفيدًا بحدوث زيادة على الأحمال خلال اليوم وأمس تتراوح ما بين ألف إلى 1500 ميجا.

وناشد "اليمانى" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على قناة الحياة، أمس الاثنين، المواطنين فى أوقات الذروة من قبل المغرب إلى ما بعد العشاء بتأجيل الاستخدام مؤقتًا إلى أن يتم الدفع بالقدرات الإضافية التى ستضاف تباعًا، وألا يتم الهجوم من قبل المواطنين على الشبكة دفعة واحدة.

وأكد متحدث وزارة الكهرباء، أنه منذ أن أعلنت هيئة الأرصاد بأن هناك ارتفاعًا فى درجات الحرارة وجه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، لجميع رؤساء شركات النقل والإنتاج والتوزيع بإعلان ما يسمى بحالة الطوارئ، وأن يكون هناك وحدة صيانة جاهزة للتحرك وأن يكون هناك ورش قيادات للمتابعة ووحدات للطوارئ للتدخل لتوفير الأغذية الكهربائية للأحمال المهمة.

وزير الصناعة والتجارة: صدور لائحة قانون الاستثمار خلال أسبوعين


أعلن منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، صدور لائحة قانون الاستثمار خلال أسبوعين من الآن، قائلا "لائحة قانون الاستثمار أمام وزير الاستثمار أشرف سالمان، وبالتعاون مع جميع الوزارات المعنية سيصدر القانون خلال أسبوعين على الأكثر".

وأكد وزير الصناعة، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على قناة الحياة، أمس الاثنين، أن ثمار الاتفاقيات التى تمت فى المؤتمر الاقتصادى سيشعر بها المواطن حينما يتم تنفيذها، موضحا أنه حتى تنفذ المشروعات على أكمل وجه تحتاج وقتها فى الدراسة.

واستكمل، "حتى تنفيذ المشروعات على أكمل وجه يتطلب أن تأخذ وقتها ويتم دراسة التمويل اللازمة والأنسب لها"، مؤكداً أنهم يسيرون على الطريق السليم وأن جميع المشروعات ستنفذ وتمول، كما أشاد بأداء الوزراء المعنية فى المشروعات كل فى مجاله.



"النقل": صندوق مصرى روسى إماراتى لدعم المشروعات الكبرى المشتركة


متابعة أحمد عبد الرحمن


قال المهندس هانى ضاحى وزير النقل، أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم اليوم الثلاثاء لإنشاء صندوق مصرى روسى إماراتى سيادى لدعم المشروعات الكبرى المشتركة، ليكون الأداة الداعمة فى ضخ الاستثمارات فى مجالات صناعية مختلفة، مشيرا إلى أن الصندوق يتكون من رجال الأعمال وغرف التجارة والبنك الأهلى وبنك مصر كداعمين رئيسيين، ومن الجانب الروسى يمثله صندوق الاستثمار ودعم الصناعة الروسى، والجانب الإماراتى يمثله البنوك وقطاع الطاقة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن اليوم سيشهد اجتماعات مكثفة لمناقشة مختلف المجالات منها الاستثمار.



محامى أحمد شفيق: سامى عنان أبلغ الفريق هاتفيًا بفوزه بالرئاسة


كشف المستشار يحيى قدرى، محامى الفريق أحمد شفيق، عن تواجده بجوار الفريق شفيق حينما اتصل به الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقتها، لإبلاغه بنتيجة انتخابات الرئاسة 2012، قائلاً: "الفريق سامى عنان اتصل على الفريق شفيق اليوم السابق لنتيجة الانتخابات وقال له مبروك يا فندم".

وأكد محامى الفريق أحمد شفيق، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" مع عمرو أديب، على قناة اليوم، مساء أمس الاثنين، أن تلك الواقعة ليس بها أى شك وأنه قال له بالنص: "مبروك يا فندم فوزك بالانتخابات"، مضيفًا: "وكان رد فعلنا بعد الخبر أننا انبسطنا".

وتابع: "كنت جالسا أمام منزل شفيق وقت إعلان بيان نتيجة الانتخابات ولم يكن هناك حرس جمهورى وحينما خرجت النتيجة اتصل الفريق بالرئيس الأسبق مرسى بعد نصف ساعة وهنأه على فوزه دون أى تردد".

مصطفى بكرى: "محلب" أقسم على عدم وجود قرار سياسى يمنع عودة "شفيق"


قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى إنه وجه سؤالا للمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، فى أحد الاجتماعات أمام رؤساء كل أحزاب الجبهة المصرية، حول وجود قرار سياسى يمنع عودة الفريق أحمد شفيق مرشح الرئاسة السابق إلى مصر.

وأضاف "بكرى": "محلب أقسم لى بالله أنه لا يوجد أى قرار سياسى يمنع عودة الفريق شفيق، وأنه موضع تقدير واحترام"، مؤكدا سؤاله عددا من كبار المسئولين بالدولة عن مدى وجود سبب تحفظ على عودة شفيق، وأكدوا له أن الأمر لا أساس له من الصحة.

وأكد "بكرى"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" مع عمرو أديب والإعلامية رانيا بدوى، أن الفريق أحمد شفيق يمكنه العودة إلى مصر فى أى وقت، وقال: "أعتقد أنه لن ينتهى هذا العام إلا وسيكون الفريق أحمد شفيق موجودا فى مصر".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة