موجز الصحف العالمية..حذف فضائح نواب بريطانيين من ويكيبيديا قبل الانتخابات

الثلاثاء، 26 مايو 2015 05:35 م
موجز الصحف العالمية..حذف فضائح نواب بريطانيين من ويكيبيديا قبل الانتخابات مجلس العموم البريطانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الثلاثاء، موضوعات ساخنة مختلفة، فقد كشفت صحيفة الديلى تليجراف، حذف جميع الفضائح المتعلقة بأعضاء مجلس العموم البريطانى، من صفحات موسوعة "ويكيبيديا" الخاصة بالنواب، قبيل الانتخابات البرلمانية التى عقدت، فى وقت سابق من الشهر الجارى.

كما تحدثت صحيفة "واشنطن بوست" عن دور الجنرال مارتن ديمبسى، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، فى الحرب على داعش، وقالت إنه لعب دورا رئيسيا فى تشكيل نهج الإدارة الأمريكية الذى تعرض لانتقادات لاستخدام القوة العسكرية باعتدال ضد المسلحين.

فيما رصدت مجلة "نيوزويك" الأمريكية انتقادات للخطط الأوروبية الرامية إلى التدخل العسكرى فى ليبيا لوقف تهريب المهاجرين عبر البحر المتوسط، وقالت: إن مستشارين حكوميين وسفير سابق إلى ليبيا قد هاجموا خطط الاتحاد الأوروبى لاستخدام القوة العسكرية ضد المهربين، ووصفها أحدهما بأنها غبية ووهمية.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن شركة تشارتر كوميونيكيشن تقترب من الاستحواذ على تايم وارنر كابل مقابل 55 مليار دولار، فى اندماج لأكبر ثانى وثالث شركتين لخدمات الكابل فى الولايات المتحدة.

وفى الشأن الإسبانى، علقت صحيفة الموندو الإسبانية على إصابة الفنان المصرى والعالمى عمر الشريف بالزهايمر، قائلة إن العالم بأجمعه شعر بصدمة كبيرة بعد أن أكد طارق نجل عمر الشريف بأن والده 83 عامًا لا يتذكر أسماء أشهر أعماله الفنية، التى شارك فيها ولا يعى لماذا يحبه المعجبون، ويتخيل أنهم أصدقاء قدامى.

وفى الشأن الإيرانى، أعاد مجلس الشورى الإسلامى "البرلمان الإيرانى"، انتخاب على لاريجانى رئيسا له، للسنة الثامنة على التوالى، بأغلبية 205 أصوات، عن طريق إجراء اقتراع هيئة رئاسة المجلس و6 أمناء و3 مراقبين.

وفى الشأن الإسرائيلى، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن الأوساط السياسية والعسكرية بتل أبيب تستعد خلال الأيام الجارية لصفقة التعويض التى ستطلبها إسرائيل من الولايات المتحدة على خلفية الاتفاق النووى مع إيران.

وفيما يلى موجز الصحافة العالمية..


- الصحف البريطانية: دراسة علمية: الحمل والإنجاب يؤثران على عقل المرأة.. سكان كاليفورنيا يتجهون لشرب مياه الصرف الصحى المعالجة فى ظل الجفاف.. حذف فضائح نواب بريطانيين من ويكيبيديا قبل الانتخابات

- دراسة: تضاعف مخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء لدى المراهقين المصابين بالسمنة

- الإندبندنت: سكان كاليفورنيا يتجهون لشرب مياه الصرف الصحى المعالجة

- دراسة علمية: الحمل والإنجاب يؤثران على عقل المرأة

- الصحف الأمريكية: السيسى ربما يرغب بتدخل عسكرى عربى داخل ليبيا على غرار اليمن.. تشارتر تستحوذ على "تايم وارنر" مقابل 55 مليار دولار.. معركة مارتن ديمبسى الأولى بالعراق شكلت نهجه فى مواجهة داعش

- نيوزويك: محللون ينتقدون خطط استخدام القوة العسكرية لوقف المهربين بليبيا

- واشنطن بوست: معركة مارتن ديمبسى الأولى بالعراق شكلت نهجه فى مواجهة داعش

- صحيفة روسية: مصر تشترى 46 طائرة مقاتلة من طراز ميج 29 بـ2 مليار دولار

- التليجراف: حذف فضائح نواب بريطانيين من ويكيبيديا قبل الانتخابات

- الصحافة الإسبانية: نتائج الانتخابات البلدية الإسبانية تمهد لنتائج مشابهة فى الانتخابات التشريعية.. وإصابة عمر الشريف بالزهايمر يصدم العالم.. وإسبانيا تتعاون مع مصر فى رفع استثماراتها

- لاريجانى رئيسًا للبرلمان الإيرانى للمرة الثامنة على التوالى








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة