هيئة الاستعلامات: طرف ثالث ينقل صورة خاطئة بين الشعوب الإفريقية لتشويهها

الثلاثاء، 26 مايو 2015 01:16 م
هيئة الاستعلامات: طرف ثالث ينقل صورة خاطئة بين الشعوب الإفريقية لتشويهها الهيئة العامة للاستعلامات - صورة أرشيفية
كتب وائل ربيعى - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد المعطى أبو زيد، نائب رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن هناك أعداد من الكتب الدورية تصدر عن الهيئة العامة للاستعلامات لنشر الثقافة بين الدول الإفريقية، مشيرا إلى أن هناك عدة دول بادرت فى بناء جسور للتواصل بين الشعوب الإفريقية، وأن هناك طرف ثالث ينقل صورة غير صحيحة بين الشعوب الإفريقية لمحاولة تشويهها.

وأضاف أبو زيد، خلال كلمته بالمؤتمر السنوى الثلاثون تحت عنوان "الأمن الإنسانى فى أفريقيا.. التحرر من الخوف ومن الفقر والعيش بكرامة"، الذى ينظمه معهد البحوث والدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، أن موضوع المؤتمر هو الأقرب لحماية الإنسان بإفريقيا، مشيرا إلى أنه ظهر فى القرن الـ20 عدد من المتطرفين والأمراض التى ضاعفت الخوف على حياة الإنسان فى إفريقيا.

وأوضح أبو زيد، الذى حضر مؤتمر الأمن الإنسانى فى إفريقيا بجامعة القاهرة، نائبا عن السفير صلاح عبد الصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن معهد البحوث والدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة استطاع إظهار دوره فى مصر وإفريقيا، مشيرا إلى أن اليوم أصبحت هناك إرادة واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسى لإعادة الربط بين الدول الإفريقية ومصر بحكم الجغرافيا والتاريخ.

وتابع نائب رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن أهداف المؤتمر تأتى من أهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيو فى مصر وهى لحظة البحث عن الخبز مع الكرامة، مؤكدا أن الدولة تسعى للتواصل مع الشعوب الإفريقية، وأن هناك أقسام وأبحاث على موقع الهيئة العامة للاستعلامات تصدر بعدة لغات مختلفة لنشر الرابط بين مصر والدول الإفريقية.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، إن منظومة البحث العلمى فى مصر تدعم بكل قوة معهد البحوث والدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة، مشيرا إلى أن دور البحث العلمى فى الوصول بالابتكارات إلى تقوية الأمن الإنسانى.

وأضاف صقر، أن الأكاديمية بها مشروعات بحثية وعلمية كثيرة وأنها ستقوم بنشر الأبحاث العلمية للعلماء فى المجلات المصرية الدولية، التى يصل عددها إلى 74 مجلة مصرية دولية، مشيرا إلى أن الأكاديمية تقدم منح دولية للشباب الإفريقى قدرها 4 آلاف دولار سنويا، للتدريب فى المعاهد المصرية.

وأوضح أن القارة الإفريقية هى قارة شابة لكثرة شبابها، مشيرا إلى أنه لابد من المساهمة فى تطوير دور الشباب لخلق بيئة بحث علمى فى القارة الإفريقية، مؤكدا أن أكاديمية البحث العلمى ملتزمة فى تقديم الدعم للتواصل بين الدول الإفريقية ومصر.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة