رئيس الاتحاد الألمانى: الفيفا تتضرر بشدة إثر اعتقالات زيوريخ

الأربعاء، 27 مايو 2015 05:47 م
رئيس الاتحاد الألمانى: الفيفا تتضرر بشدة إثر اعتقالات زيوريخ بلاتر
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألمانى لكرة القدم اليوم الأربعاء إن الاتحاد الدولى للعبة (فيفا) تضرر كثيرا من وقائع القبض على مسؤولين بارزين بالاتحاد وآخرين فى مجال اللعبة والتى جرت اليوم فى مدينة زيوريخ السويسرية وأيضا بالتحقيقات الجارية حول منح حق استضافة بطولتى كأس العالم 2018 و2022 لروسيا وقطر على الترتيب.

وأوضح نيرسباخ ، فى بيان له اليوم، "سيكون أمرا صادما إذا ثبت صحة هذه الادعاءات الخطيرة ضد أعضاء الفيفا. ما يحدث فى زيوريخ قبل يومين على انعقاد الجمعية العمومية (كونجرس) للفيفا أمر صادم ومخز لأسرة كرة القدم بأكملها".

ووجهت السلطات الأمريكية اتهامات إلى 14 شخصا من بينهم تسعة من المسؤولين البارزين فى عالم كرة القدم بالفساد "المفرط والممنهج والمتأصل".

وتضم قائمة المتهمين التسعة من مسؤولى كرة القدم نائبين لرئيس الفيفا هم جيفرى ويب وإيوجينيو فيجوريدو.

وألقت الشرطة السويسرية اليوم القبض على سبعة من مسؤولى اللعبة قبل يومين فقط من موعد انعقاد كونجرس الفيفا الذى يشهد الانتخابات على رئاسة الاتحاد بين السويسرى جوزيف بلاتر رئيس الفيفا حاليا والذى يسعى للفوز بفترة رئاسة خامسة على التوالى ونائبه الأردنى الأمير على بن الحسين.
كما فتحت السلطات السويسرية تحقيقا بشأن ادعاءات بوجود فساد فى عملية منح حق استضافة بطولتى كأس العالم المقبلتين لروسيا وقطر وصادر ممثلو الادعاء وثائق ومعلومات أخرى فى مقر الفيفا بمدينة زيوريخ.

ويعارض الاتحاد الأوروبى للعبة (يويفا) ترشح بلاتر لفترة خامسة ويدعم منافسه الأمير على بن الحسين.
وقال نيرسباخ إن الاجتماع غير الرسمى المقرر عقده اليوم لليويفا فى العاصمة البولندية وارسو قبل المباراة النهائية لبطولة الدورى الأوروبى سيناقش كيفية التعامل مع هذه الأحداث المتصاعدة فى الفيفا.
وأوضح نيرسباخ "سنناقش داخل اليويفا كيفية التعامل مع اجتماع كونجرس الفيفا المرتقب فى ضوء هذه الأحداث".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة