نقيب الصحفيين: خاطبنا الوزارات بعدم التعامل مع الكيانات الموازية

الأربعاء، 27 مايو 2015 02:48 م
نقيب الصحفيين: خاطبنا الوزارات بعدم التعامل مع الكيانات الموازية يحيى قلاش نقيب الصحفيين
كتب ـ محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد يحيى قلاش نقيب الصحفيين، أن النقابة خاطبت الوزارات و المحافظات و الأجهزة التنفيذية، بعدم التعامل مع الكيانات الموازية التى خرجت خلال الفترة الماضية و ليس لها علاقة بالنقابة.

وأضاف قلاش لـ"اليوم السابع"، أن ذلك جاء حرصا على رسالة ودور الصحافة واحتراما لمواد الدستور وقانونى نقابة الصحفيين و تنظيم الصحافة، مشيرا إلى أنه تم ملاحظة وجود بعض الكيانات التى تنتحل صفة النقابة المهنية و تتحدث باسم صحفيين و تصدر لأعضائها أوراقا و كارنيهات غير قانونية تحت مسمى محرر صحفى أو صحفى إلكترونى، و لما كانت مثل هذه التصرفات تؤدى إلى الإساءة للمهنة و تسمح لابتزاز المسئولين و المواطنين، و يتم استخدامها فى تصرفات غير شرعية، تم مخاطبة الوزارات بعدم التعامل معهم.

وأشار قلاش، إلى أنه تم مناشدة الوزارات و الجهات التنفيذية بإرسال توجيهاتها لجميع الهيئات التابعة لها بعدم منح تلك الكيانات أو من ينتسب إليها، أى تسهيلات باسم صحفيين وأن يكون التعامل المباشر مع النقابة وعدم اعتماد أى مخاطبات إلا بختم النقابة.

وأوضح قلاش، أن الهدف الأساسى من ذلك هو الكيانات الموازية و ليس الصحفيين المتدربيين ولا صحفى المواقع الإلكترونية، لافتا إلى أن النقابة ستخاطب الصحف لإرسال أسماء الصحفيين المتدربيين لديها، وذلك لإخطار الوزارات والمحافظات بأسمائهم لتسهيل التعامل معها.

و تابع قلاش: "لن نغفل دور وأهمية صحفى المواقع الإلكترونية، دى تطور طبيعى لمهنة الصحافة وأنا ضد التمييز بين الورقية و الإلكترونية، والتشريعات الصحفية المعدة تتناول تعريف الصحيفة الإلكترونية ".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة