وزير السياحة:زيادة حجوزات وطاقة الطيران القادمة من السوق الألمانى 20%

الأربعاء، 27 مايو 2015 09:01 م
وزير السياحة:زيادة حجوزات وطاقة الطيران القادمة من السوق الألمانى 20% وزير السياحة خالد رامى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير السياحة، خالد رامى، أن الحكومة المصرية تدعم بقوة ملف السياحة، وأن الوزارة على استعداد لتقديم الدعم والمساعدة لحل أى مشكلات أو معوقات لاستعادة الحركة السياحية لمصر.

وقال وزير السياحة، فى تصريحات صحفية، إن مكتب الهيئة بألمانيا سيعمل بكل طاقته خلال الفترة القادمة، وأنه شخصيا مكتبه مفتوح ويمكنهم الاتصال به بشكل مباشر عند الحاجة لذلك.

جاء ذلك على هامش لقاءات الوزير مع كبار منظمى الرحلات فى السوق الألمانى، فى إطار جولته المكوكية، التى بدأت بالمملكة المتحدة، ثم ألمانيا وتليها روسيا لبحث سبل تعزيز الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وعقد الوزير خلال زيارته لألمانيا عددًا من اللقاءات المتواصلة مع مديرى وممثلى عدد من منظمى الرحلات ومديرى ممثلى كبرى شركات الطيران العارض الناقلة للسائحين من السوق الألمانى إلى مصر.

وتناولت اللقاءات الوقوف على حالة السوق بالنسبة لمصر وخططهم المستقبلية ومناقشة الخطط قصيرة وطويلة الأجل والأنشطة المستقبلية لزيادة أعداد السائحين لمصر.

وطالب الوزير منظمى الرحلات الاهتمام بشكل خاص بالأقصر والسياحة الثقافية ووعد بالعمل سويا، وبشكل قوى مع مكتب الهيئة بألمانيا لاستعادة الحركة لمعدلاتها السابقة فى ٢٠١٠ بأسرع وعلى وجه الخصوص السياحة الثقافية والأقصر وأسوان.

واستمع الوزير من مديرى شركات الطيران إلى وضع السوق، والذين وعدوا بالاستمرار فى تسيير الطيران العارض من السوق الألمانى إلى مقاصد مصر السياحية المختلفة مثل الغردقة وشرم الشيخ والأقصر ومرسى علم، وزيادتها بشكل كبير خلال موسم الشتاء القادم.

وقال وزير السياحة: إن هناك متوسط زيادة فى الحجوزات وطاقة الطيران الناقلة من السوق الألمانى لمصر خلال موسم الصيف الحالى بلغت حوالى ٢٠٪ مقارنة بنفس الفترة عن العام الماضى، ومن المتوقع بعد تنفيذ بعض الخطط والأحداث والأفكار التسويقية، التى تم الاتفاق عليها بشكل مبدئى مع المكتب استعدادا لانطلاقها قبل موسم الشتاء القادم، أن تصل نسبة متوسط زيادة الحجوزات إلى أكثر من 30٪ بالنسبة للسياحة الوافدة من السوق الألمانى لمصر مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.


موضوعات متعلقة:



- وزير السياحة يروج فى لندن لإقامة مهرجان سياحى بالأقصر سنويا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة