أبو سعدة أمام البرلمان الأوروبى: الإرهاب ينتهك حقوق الإنسان منذ خلع مرسى

الخميس، 28 مايو 2015 10:26 م
أبو سعدة أمام البرلمان الأوروبى: الإرهاب ينتهك حقوق الإنسان منذ خلع مرسى حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، على هامش زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية لألمانيا، فى مداخلة أمام اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبى ببروكسل لعرض أوضاع حقوق الإنسان والحوادث الإرهابية وما أسفرت عنه من ضحايا ومصابين وتدمير لمديريات الشرطة والأكمنة وغيرها من المنشآت التى استهدفتها العمليات الإرهابية.

وأكد أبو سعدة فى مداخلته التى جاءت بعنوان "حقوق الإنسان فى مصر.. الآمال والتحديات" على أن مصر تشهد موجة عارمة من الإرهاب منذ الإطاحة بالرئيس المصرى السابق محمد مرسى فى 3 يوليو عام 2013، وذلك عقب الاحتجاجات التى قام بها الشعب المصرى بسبب عدم تنفيذ مطالبه المتمثلة فى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية واحتكار السلطة من قبل جماعة الإخوان المسلمين، وهو الأمر الذى أدى إلى استشراء موجة من الإرهاب التى قتل فيها المئات من الجيش والمدنيين على حد سواء.

وأضاف أبو سعدة أن العمليات الإرهابية أدت إلى انتهاكات لحقوق الإنسان، حيث وقعت حوادث القتل والتخريب لدوافع سياسية ودينية مما مثل انتهاكا للحق فى الحياة والحرية والأمان الشخصى، وعليه تخوض الدولة المصرية حربا ضارية على الإرهاب وهى ليست الدولة الوحيدة فى الشرق الأوسط التى تعانى من الإرهاب هناك سوريا والعراق التى تشهد جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقى.

وأكد أبو سعدة أن هذه العمليات الإرهابية خلفت العديد من الضحايا وهم حوالى 245 جنديًا، و3 طلاب من الكلية الحربية، و3 قضاة، و68 مدنيًا، و106شرطيين، فضلا عن إصابة 208، واستهداف 25 كمين شرطة، و463 برجًا كهربائيًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة