مصادر: آي.إن.جي وبي.إن.بي باريبا مهتمان بشراء وحدة اتش.إس.بي.سي بتركيا

الجمعة، 29 مايو 2015 09:26 م
مصادر: آي.إن.جي وبي.إن.بي باريبا مهتمان بشراء وحدة اتش.إس.بي.سي بتركيا بنك اتش يى بى سى - أرشيفية
اسطنبول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مطلع اليوم الجمعة إن مجموعة آي.ان.جي وبي.إن.بي باريبا وبنك المؤسسة العربية المصرفية الذي مقره البحرين قدموا عروضا لشراء الأنشطة التركية لبنك اتش.اس.بي.سي.

وقال المصدر إن العروض غير ملزمة وهو ما ينبئ بأن العملية قد يستغرق إتمامها بعض الوقت ولكن محادثات ثنائية في هذا الشأن بدأت.

وقال أربعة مصادر أخرى إن البنك الهولندي آي.ان.جي مهتم بشراء الوحدة التركية لبنك اتش.اس.بي.سي التي تشمل العمليات المصرفية للشركات والعمليات الاستثمارية وكذلك ذراع التجزئة المصرفية التي تمنى بخسائر.

وقال اثنان من المصادر إن المؤسسة العربية المصرفية تتطلع أيضا إلى شراء النشاط بالكامل لكنهما لا يعرفان هل تم تقديم عرض شراء أم لا.

وقال المصدر الأول إن بنك قطر الوطني مهتم أيضا لكنه لم يقدم عرضا.

ورفض آي.ان.جي وبي.إن.بي باريبا وبنك قطر الوطني التعقيب ولم يتسن الوصول إلى بنك المؤسسة العربية المصرفية لسؤاله التعقيب.

كان ستيوارت جاليفر الرئيس التنفيذي لبنك إتش.إس.بي.سي قال في فبراير شباط إن وحدات البنك في البرازيل والمكسيك وتركيا والولايات المتحدة بحاجة إلى تحسين الأداء أو البيع.

وقالت المصادر إن البنك بدأ إقامة مزادات لبيع عملياته في تركيا والبرازيل وإنه من المتوقع أن يعيد هيكلة الأنشطة في المكسيك والولايات المتحدة.

وخسر اتش.اس.بي.سي 64 مليون دولار في تركيا العام الماضي بفعل خسارة بلغت 155 مليون دولار لأنشطة التجزئة المصرفية بعد أن أدت تغييرات تنظيمية إلى فرض قيود على فائدة بطاقات الائتمان والسحب على المكشوف.

وشبكة فروع البنك هي الثالثة عشرة من حيث الحجم في تركيا وترتيبها متأخر كثيرا عن البنوك التي تديرها الدولة وبنوك القطاع الخاص الرئيسية.

وقالت المصادر إن أصول التجزئة المصرفية التركية لبنك اتش.اس.بي.سي أربعة مليارات دولار وقد تباع بما يقرب من قيمتها الدفترية مما يعني أن البنك لن يحقق مكسبا أو خسارة من عملية البيع. وقال أحد المصادر إن السعر سيتوقف على هيكل الصفقة مثل ما إذا كان اتش.اس.بي.سي سيقدم التمويل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة