"القابضة المعدنية" تُنقذ شركة النحاس المصرية بـ620 مليون جنيه

السبت، 30 مايو 2015 03:11 م
"القابضة المعدنية" تُنقذ شركة النحاس المصرية بـ620 مليون جنيه المهندس زكى بسيونى رئيس القابضة المعدنية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعادت الشركة القابضة للصناعات المعدنية الحياة مرة أخرى لشركة النحاس المصرية، إحدى الشركات التابعة لها، بضخ مبلغ 620 مليون جنيه لتطوير الشركة ومصانعها وإنقاذها من حالة الإفلاس .

وحول نتائج هذا الدعم قال المهندس زكى بسيونى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، "تم ضخ 620 مليون من القابضة فى شركة النحاس ، وتبقى عليها مبلغ 200 مليون جنيه ،قائلا لم يتم وضع مسمار فى شركة النحاس من 50 سنة، ونريدها أن تعيش 50 سنة جديدة بعد دعمها".

وأضاف "بسيونى"، فى تصريحات صحفية، نسعى لإقامة تحفة معمارية علي أرض الشركة نحو 1,4 مليون متر على 5 سنوات، وندرس عدة مقترحات اما بيع جزء من الارض لتمويل تطوير عدد من الشركات الأخرى، أو المشاركة على مشروع عقارى مع القابضة للتشييد والاستفادة من العوائد .

من جانبه قال محمد عاصم، مفوض عام شركة النحاس، إن الشركة رئيس تأسست عام 1935 وبدا النشاط بعدها بعام بمصنع نحاس والومنيوم علي مساحة 140 فدان بالإسكندرية وبحلوان ، ويعمل بها نحو 2700 عامل وتصل أجورهم السنوية ل 130 مليون جنيه.

أضاف "عاصم" أنه فى إطار تطوير الشركة تم إيقاف انشطة ملوثة للبيئة وتحديث خطوط ب 420 مليون جنيه ورفع رأس المال بنحو 400 مليون، وبالتالى انعكس الأمر على حجم المبيعات التى تبلغ سنويا 450 مليون نسعى لوصولها ل 750 مليون لتحقيق أرباح ، معتبرا أن الشركة تسيطر على نحو 70% من نشاط النحاس فى مصر.

من جانبه قال محمد عبد القادر رئيس النقابة للعاملين بشركة النحاس، إننا نحتاج لأموال لشراء خامات وقطع غيار حتى تحقق الشركة أرباحا وتنطلق بصور كاملة الفترة الماضية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة