واشنطن بوست: تعثر الجهود الأمريكية لإطلاق سراح مواطنيها المحتجزين باليمن

السبت، 30 مايو 2015 02:47 م
واشنطن بوست: تعثر الجهود الأمريكية لإطلاق سراح مواطنيها المحتجزين باليمن الحرب فى اليمن
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسؤولون أمريكيون إن جماعة الحوثى المتمردة التى استولت على السلطة فى اليمن، قامت بإلقاء القبض على ما لا يقل عن 4 مواطنين أمريكيين، وأشاروا إلى تعثر الجهود المبذولة لتأمين إطلاق سراحهم، حسبما أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وقالت الصحيفة- فى نسختها الإلكترونية اليوم السبت- إنه كان من المفترض الإفراج عن أحد السجناء فى الأيام الأخيرة إلا أن الحوثيين الذين أطاحوا بالحكومة اليمنية المدعومة من الولايات المتحدة ويسيطرون حاليا على معظم مقاليد السلطة لم يفرجوا عنه.

وأضافت أنه من المعتقد أن المواطنين الأمريكيين، محتجزون فى سجن فى العاصمة اليمنية، صنعاء، التى تعرضت لقصف فى إطار عمليات التحالف العربى الذى تقوده المملكة العربية السعودية وتهدف إلى طرد الحوثيين من السلطة - حسب الصحيفة - ، لافتة إلى الدعم الاستخباراتى الذى تقدمه الولايات المتحدة لهذه العملية.

وقالت الصحيفة الأمريكية " إن احتجاز الأمريكيين أدى إلى تعثر الجهود الأمريكية فى التعامل مع الفوضى التى اجتاحت البلاد إثر سيطرة الحوثيين، التى تسببت فى تشريد حكومة تعاونت مع الولايات المتحدة على نطاق واسع بشأن هجمات الطائرات بدون طيار وعمليات مكافحة الإرهاب الأخرى ضد فرع تنظيم القاعدة الخطيرة فى البلاد".

ونقلت عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن ثلاثة من السجناء يعملون فى وظائف قطاع خاص، والسجين الرابع، غير معروف مهنته، يحملون الجنسيتين الأمريكية واليمنية، ولم يعمل أى من الأربعة فى حكومة الولايات المتحدة.

وتحجب صحيفة "واشنطن بوست" بعض التفاصيل عن السجناء بناء على طلب من المسؤولين الأمريكيين والأقارب متعللين بمخاوف على سلامتهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة