5 نصائح لخير صح فى رمضان.. ما ترميهوش فى البحر "أديه للى يستحق"

الأحد، 31 مايو 2015 12:07 م
5 نصائح لخير صح فى رمضان.. ما ترميهوش فى البحر "أديه للى يستحق" شنط رمضان
كتب السيد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
النوايا الحسنة وحدها ليست كافية، فحينما تقرر أن تفعل خير خصوصًا ونحن على أبواب شهر رمضان الكريم، يجب أن تبحث كيف يكون هذا الخير بطريقة صحيحة، وكيف تتمكن من أن تصل بما ستقدمه من خير لمن يستحقه، وكيف تحقق أفضل مكاسب من مجهودك أو أموالك.

تلك مجموعة من النصائح التى يقولها أحمد على، أحد مؤسسى مجموعة "دليل الخير"، المتخصصة فى الأعمال الخيرية والاجتماعية.

النصيحة الأولى هى لتصميم شنطة رمضان، ويقول إنه لو حاولت تصنيع شنطة رمضان بمفردك ستكلفك الشنط مبالغ كبيرة، ولذلك حاول أن تلجأ لإحدى الجمعيات الخيرية القريبة منك والتى ستقوم بصناعة شنط رمضانية، وأطلب منها أن تشترى بعض الشنط بالسعر الرخيص الذى تحصل به على الشنط خصوصا أنها تقوم بشراء كل شىء بأسعار الجملة، لتتمكن من صناعة أكبر عدد من الشنط وتصل به للمحتاجين.

النصيحة الثانية هى أن تبتعد عن التوزيع العشوائى الذى غالبًا ما يحصل عليه محتالون، وقدم شنط رمضان أو الأموال أو أيًا مما ستقوم بتوزيعه إلى من تعرفهم من المحتاجين وإن لم تجد أبحث عن الحالات المسجلة لدى الجمعيات الخيرية والتى تحتاج التبرعات بالفعل.

والنقطة الثالثة أنه لو لم يكن معك أموال فيمكنك الاشتراك بالقوت أو المجهود فى إعداد شنط رمضان أو موائد الرحمن والقوافل الخيرية التى تقام فى شهر رمضان الكريم والتى غالبًا ما تحتاج لمجهود كبير فى إعدادها.

لو لم يكن معك أموال ولا وقت فهناك باب آخر لفعل الخير وهو من خلال الإنترنت عن طريق مشاركة الفعاليات الخيرية ودعوة أصدقائك لها، فإن لم يكن لديك وقت لفعل الخير سيكون إرشادك إليه وسيلة ليفعل غيرك.

البوابة الأسهل لفعل الخير في رمضان هى إفطار الناس على الطرق والتى ممكن أن تقوم به مستخدمًا بعض البلح وأكواب العصير.

أما ربات المنازل فيمكنهن المشاركة بزيادة الوجبات اليومية ولو بوجبة أو اثنين وتقديمها لأى فقير يعرفونه أو أى جمعية خيرية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة