المسئولون لا يزالوا فى مناصبهم..

وول ستريت: رشاوى جنوب أفريقيا للفيفا تطلبت موافقة مسئولين كبار حاليين

الأحد، 31 مايو 2015 01:59 م
وول ستريت: رشاوى جنوب أفريقيا للفيفا تطلبت موافقة مسئولين كبار حاليين بلاتر
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئولون سابقون وحاليون فى الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" إن حركة أموال الرشاوى التى قدمتها جنوب أفريقيا لعضو الاتحاد جاك وارنر والتى تمت عبر حساب الفيفا تشير إلى تورط مسئولين على مستويات عليا.

وأشارت صحيفة وول ستريت جورنال، الأحد، إلى أنه بحسب وزارة العدل الأمريكية، فإنه تم إرسال 10 ملايين دولار من تحويلات مصرفية من حسابات الفيفا فى سويسرا إلى الاتحاد الكاريبى لكرة القدم عام 2008، حيث استخدمت الأموال لدفع رشاوى لتأمين الأصوات لصالح جنوب أفريقيا لاستضافة كأس العالم 2010.

وتنقل عن مسئولين سابقين وحاليين فى الفيقا أن حجم التحويلات، التى تم إرسالها على ثلاث دفعات، يعنى أنه كانت هناك حاجة لموافقة مجموعة من المسئولين التنفيذييين الذين يعملون على مستويات عٌليا داخل الاتحاد الدولى. وهو ما يثير تساؤلات بشأن موافقات أولئك الأعضاء وعما إذا كان المدراء التنفيذيون الذين وقعوا، يعرفون الغرض من استخدام الأموال.

وترفض الفيفا التعليق على أى اتهامات توجهها وزارة العدل الأمريكية ضد المسئولين الـ14 الذين اعتقلتهم السلطات السويسرية قبل أسبوع وتتولى الولايات المتحدة التحقيق معهم. لكن بحسب مسئول رفيع سابق فإن حجم الدفعات الثلاث وهى (616 ألف دولار - ومليون و600 ألف دولار- و7 ملايين و784 ألف دولار) كانت تحتاج فى ذلك الوقت موافقة الأمين العام للفيفا جيروم فالك والمدير المالى، ماركوس كاتنر، وكلاهما لا يزال يحتفظ بمنصبه.

ومع ذلك تقول وول ستريت جورنال إنه إذا ما ثبت صحة هذه الاتهامات، فإن كل من وافق على المدفوعات ليس بالضرورة أن يكون على علم بحقيقة استخدام الأموال فى دفع رشاوى، لكنها سوف تؤدى إلى استفسارات من قبل هيئة التحقيق فى دور الجناح التنفيذى الخاص بالفيفا فى الأمر.


حجم الدفعات الثلاث كانت تحتاج فى ذلك الوقت موافقى الأمين العام للفيفا جيروم فالك والمدير المالى، ماركوس كاتنر. وكلاهما لا يزال يحتفظ بمنصبه.

بعد أزمة تورط مسئولين بالفيفا فى الفساد.. جوزيف بلاتر: تصرفات فردية جلبت العار لكرة القدم العالمية.. وأحداث أمس القت بظلال قاتلة.. ولا أستطيع مراقبة كل الأشخاص.. وسمعة الاتحاد تقع على عاتقى



اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة