5 أسئلة اطرحيها على نفسك قبل قص شعرك.."هو أنا هقصه ليه؟"

الإثنين، 04 مايو 2015 07:00 م
5 أسئلة اطرحيها على نفسك قبل قص شعرك.."هو أنا هقصه ليه؟" قص الشعر
كتبت ــ نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرار قص شعرك خاصة إذا كنتِ تنوين التخلص من جزء كبير منه من أهم القرارات التى يجب أن تفكرى بها جيداً قبل أن تقدمى عليها، حتى لا تقعى فى شباك الندم وتكررى خطأ العديد من الفتيات ممن شعرن بالندم بعد فوات الأوان، ومن هذا المنطلق ننصحك سيدتى بطرح 5 أسئلة على نفسك قبل الإقدام على هذه الخطوة كالآتى:

1) أنا عايزه أقصه ليه؟


وذلك هو أهم سؤال يجب أن تطرحيه على نفسك قبل الإقدام على هذه الخطوة، حيث تقص عدة فتيات شعرها لأسباب غير منطقية، مثل خروجها من قصة حب غير سعيدة، أو مضايقتها منه فى الحر، لذا عليكِ سيدتى أن تأخذى قرار القص لصالح شعرك وليس لأى أغراض أخرى.

2) أنا عايزه أقصه قد أيه؟


تذهب العديد من الفتيات لصالونات التجميل بقرار تسوية أطراف الشعر فقط، فتخرج من الصالون ونصف شعرها مقصوص، وغالباً يكون السبب إلحاح عاملة صالون التجميل على تجربتك لأحدث قصة، وهنا نحذرك سيدتى من المبالغة فى قص الشعر، خاصة وأن عملية رجوعه ستأخذ وقتاً طويلا.

3) مين اللى هيقص شعرى؟


وهو سؤال غاية فى الأهمية كذلك، حيث يمكن لموظفة صالون التجميل الرديئة أن تفسد شعرك بالكامل لمجرد أنك أعطيتى لها الحرية فى قصه والتصرف فيه، بعد أن وثقتى بها، وهنا ننصحك بالتعامل مع صالون مضمون ورؤية أعمال سابقة له، وعدم اللجوء لقص الشعر فى المنزل حتى يسهل عليكِ التحكم فيه.

4) أنا هقصه بس ولا هصبغه كمان؟


قرار القص عادة لا يأتى منفردا، حيث يجر معه عدة قرارات مثل تلوين الشعر أو وضع خصلات إضافية عليه، لذا يجب عليكِ معرفة كل هذه الخطوات مقدماً ومراعاة ترتيبها بشكل صحيح، بحيث يأتى القص قبل التلوين وليس العكس.

5) شكلى حيبقى إيه بعد القص؟


وفى هذه الخطوة يمكنك الاستعانة بباروكة أو لم شعرك لتخيل المنظر التقريبى لشعرك بعد قصه، بحيث تقدمى على الخطوة وأنت واثقة أنها صحيحة وفى موعدها بنسبة 100% .

إذا أعجبك المحتوى، شاركينا بالتعليق ،،،










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة