الشرطة الأوغندية تتأهب فى العاصمة "كامبالا" لتأمين الانتخابات التشريعية

الإثنين، 04 مايو 2015 04:27 م
الشرطة الأوغندية تتأهب فى العاصمة "كامبالا" لتأمين الانتخابات التشريعية الشرطة الأوغندية – أرشيفية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيو فيجين" الأوغندية، اليوم الاثنين، إن الشرطة الأوغندية كثفت من وجودها فى جميع أنحاء العاصمة الأوغندية "كامبالا" لتأمين المنشآت الحيوية، والسكك الحديدية، والبرلمان الأوغندى بطول طريق "عنتيبى".

وأكد المتحدث باسم الشرطة الأوغندية "ابتريك أونياننو"، أن الشرطة الأوغندية تلقت معلومات بوجود مخططات لتعطيل العملية الانتخابية، وخاصة جماعة "فور جى سى" وهى مجموعة بقيادة دكتور "كيزا بيسجى" المعارض الأوغندى تهدف إلى مهاجمة المراكز الانتخابية وتوزيع منشورات لإثارة الشك فى نزاهة العملية الانتخابية.

وأشار "باتريك" إلى أن الشرطة الأوغندية تراقب عن كثب هذه الجماعة، مضيفًا أن الدستور يكفل حق المواطن فى التصويت، والحق فى التظاهر السلمى غير المسلح، مؤكدًا أنه لن يسمح بوجود أى مظاهرة أو مسيرة تعمل على تعطيل العملية الانتخابية من قبل هذه الجماعة.

يذكر أن الشرطة الأوغندية خلال الأعوام السابقة حظرت هذا الجماعة والتعامل معها وعلقت أنشطتها فى أوغندا وذلك لاتهامها بالعنف والهجمات على المسئولين الحكوميين.

وعلى صعيد آخر، قالت وزير التجارة التجارة الأوغندية "إميليا كيمبادى"، إن الشعب الأوغندى يجب عليه نسيان الأحزاب التى ينتمون إليها على أن تكون مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، مشيرة إلى أن بعض الناس بالفعل بدأوا فى رشوة الناخبين لخدمة مصالحهم الخاصة.

وأكدت "إميليا" أن العديد من الناس يريدون المناصب القيادية لكسب الشهرة والثروة وليس لخدمة الناس، مضيفا أن هناك العديد من المناطق يمثلها بعض النواب لا يوجد بها مشروع واحد يخدم المواطنين.




اليوم السابع -5 -2015










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة