الصحافة الإسرائيلية: الشرطة الإسرائيلية استخدمت "قنابل الصدمة" فى الاشتباكات مع اليهود السود بتل أبيب.. نتانياهو يبحث تداعيات الأزمة.. وتأهب بصفوف الشرطة أمام ديوان نتانياهو خوفا من تجدد المظاهرات

الإثنين، 04 مايو 2015 01:22 م
الصحافة الإسرائيلية: الشرطة الإسرائيلية استخدمت "قنابل الصدمة" فى الاشتباكات مع اليهود السود بتل أبيب.. نتانياهو يبحث تداعيات الأزمة.. وتأهب بصفوف الشرطة أمام ديوان نتانياهو خوفا من تجدد المظاهرات الشرطة الإسرائيلية
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية : تأهب بصفوف الشرطة الإسرائيلية أمام ديوان نتانياهو خوفا من تجدد مظاهرات اليهود السود



قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إن الشرطة الإسرائيلية أغلقت عدة شوارع رئيسية فى محيط مجمع الدوائر الحكومية فى غرب القدس المحتلة تمهيدا للمظاهرة التى ينوى اليهود السود القيام بها مجددا اليوم أمام ديوان رئيس الوزراء.

وتتزامن المظاهرة مع الجلسة الخاصة التى يترأسها نتانياهو لمناقشة طريقة تعامل السلطات المختصة مع اليهود المنحدرين من أصل أثيوبى.

وفى تل ابيب طلبت الشرطة الإسرائيلية من المحكمة اليوم تمديد فترة اعتقال 19 شخصا تم اعتقالهم خلال المواجهات العنيفة التى وقعت فى المدينة الليلة الماضية بين قوات الشرطة ومئات المتظاهرين من اليهود الأثيوبيين، بتهمة الإخلال بالنظام العام والاعتداء على رجال شرطة.


يديعوت أحرونوت : الشرطة الإسرائيلية استخدمت "قنابل الصدمة" فى الاشتباكات مع اليهود السود بتل أبيب



للمرة الثانية، خلال أقل من أسبوع، كشرت الشرطة الإسرائيلية عن أنيابها تجاه اليهود السود من أبناء الجالية الأثيوبية، واستخدمت العنف الشرس ضدهم مساء أمس، فى تل أبيب، بعد خروجهم للتظاهر ضد التمييز العنصرى ضدهم، حيث استخدمت شرطة الاحتلال قنابل حديثة لتفريق المظاهرات من بينها "قنابل الصدمة" و"قنابل الصوت" بجانب إطلاق الرصاص المطاطى والغاز المسيل للدموع.

اليوم السابع -5 -2015

ونشرت جميع وسائل الإعلام والصحف الإسرائيلية مقاطع فيديو للاشتباكات التى دارت مساء أمس الأحد، خلال تفريق الشرطة الإسرائيلية لاعتصام "اليهود السود" فى "ميدان رابين" وسط تل أبيب والذى يعتبر أكبر الميادين الإسرائيلية وأشهرها.

وكان المحرك لتظاهرات اليهود السود من الأثيوبيين هذه المرة، اعتداء وصف بالوحشي، من قبل قوة من الشرطة على جندى من الجيش من أصل أثيوبى، الأسبوع الماضى، وبعد نشر الشريط الذى يوثق للاعتداء، تظاهر أبناء الجالية الأثيوبية فى القدس، مساء الخميس الماضي، وقامت الشرطة بالاعتداء عليهم وتفريقهم بالقوة، مما فاقم الأوضاع، وجعل الاثيوبيين ينظمون مظاهرة فى تل أبيب، أمس، سرعان ما تحولت إلى "ساحة حرب" حسب وصف الصحف العبرية، فيما حاولت الشرطة التنصل من عدوانها بادعاء أنها اضطرت إلى مواجهة المتظاهرين لأنه "تم تحريضهم من قبل منظمات حقوقية تنشط فى العمل الاجتماعى.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن 50 شخصا أصيبوا خلال المواجهات، واعتقل 26 متظاهرا، مضيفة أن المتظاهرون حاولوا اقتحام بناية البلدية وقاموا بتخريب محلات تجارية ورشقوا الحجارة والخشب والزجاجات على قوات الشرطة، كما قاموا بقلب سيارة دورية.


هاآرتس : نتانياهو يبحث تداعيات مظاهرات اليهود السود



ترأس رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، اليوم الاثنين، جلسة خاصة وطارئة لمناقشة تداعيات المظاهرات الصاخبة التى قام بها اليهود السود خلال الأيام الأخيرة وطريقة تعامل السلطات الأمنية معهم، وحضر الاجتماع مفتش الشرطة العام الجنرال يوحنان دانينو وممثلون عن وزارات الأمن الداخلى والرفاة الاجتماعى والاستيعاب والداخلية ومركز الحكم المحلى بالإضافة إلى ممثلى اليهود المنحدرين من أصل أثيوبى.

اليوم السابع -5 -2015

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن نتانياهو التقى بالجندى من اليهود الاثيوبيين الذى تعرض مؤخرا للضرب على أيدى اثنين من رجال شرطة، ودعا إلى إعادة الهدوء الى نصابه فى أعقاب المواجهات العنيفة التى شهدتها تل أبيب بين أفراد الشرطة ومئات المتظاهرين من اليهود الأثيوبيين.

الجدير بالذكر أن اليهود السود من أصل أثيوبى يعانون من التمييز العنصرى والاضطهاد منذ نقلهم عبر الأسطول الجوى فى ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضى من أديس أبابا إلى إسرائيل خلال عمليتين سريتين أطلق عليهما "موشيه" و"شلومو".

وتفجر بركان الغضب وخرجت الأمور عن السيطرة أمس دون التغلب عليه بسبب تعامل الشرطة التمييزى ضد أبناء الجالية الأثيوبية الذين يعانون من العنف، والتمييز والإهمال منذ سنوات.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة