سفير فرنسا بالقاهرة: ملتزمون بتنفيذ كل بنود صفقة طائرات "رافال" مع مصر

الإثنين، 04 مايو 2015 12:06 م
سفير فرنسا بالقاهرة: ملتزمون بتنفيذ كل بنود صفقة طائرات "رافال" مع مصر طائرات رفال – صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد السفير الفرنسى فى القاهرة أندرى بران، دعم فرنسا لخارطة المستقبل ولعملية التحول الديمقراطى فى مصر فى كل مراحلها حتى استكمالها بالانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدا أن موقف بلاده الداعم واضح ولم يتغير تجاه مصر.

وقال السفير الفرنسى- فى تصريحات صحفية خلال زيارة إلى الإسكندرية اليوم /الاثنين/- "إن فرنسا تدعم كذلك السياحة فى مصر، منوها بأن المؤشرات تتجه إلى عودة السياحة إلى طبيعتها".

وأضاف أن بلاده تدعم مصر فيما يتعلق بمشروعات الطاقة المتجددة بما فيها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، لافتا إلى أن فرنسا تعلم أيضا مساعى مصر لإنشاء محطة طاقة نووية وإجرائها لمحادثات مع عدد من الدول للتعاون فى هذا المجال؛ إلا أنه ليس من المستبعد أن تجرى تلك المحادثات مع فرنسا أيضا.

وتطرق السفير الفرنسى بالقاهرة إلى صفقة طائرات "رافال" والفرقاطة البحرية التى وقعتها مصر مع فرنسا، مؤكدا أنها تأتى تجسيدا لقوة ومتانة العلاقات بين البلدين كحلفاء فى مواجهة المشاكل والتهديدات الأمنية التى تواجه البلدين والمنطقة فيما يتعلق بالإرهاب والتهديدات الأمنية، مشددا على التزام فرنسا التام بتنفيذ بنود الاتفاقية الخاصة بهذه الصفقة حسب المتفق عليه تماما.

وحول الوضع فى ليبيا، قال بران "إن الحل السياسى ضرورى لإنهاء الصراع الداخلى بين المجموعات المسلحة الليبية، مؤكدا أن الجماعات الإرهابية تمثل خطرا على عدد من الدول".

وأشار إلى اهتمام مصر وفرنسا بتطور الأوضاع فى ليبيا، مستبعدا الحديث عن تدخل قوى دولية فى المشهد حاليا.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ عبدالخالق ريحان

عين النسر و استراتيجييات التسليح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة