بالصور.. أطباء مستشفى طلبة حلوان يطالبون بعدم غلق المستشفى ونقلهم لمقر آخر.. ويشكون: المبنى الجديد يعانى من تصدعات ورشح للمياه على الجدران وغير آدمى.. رئيس الجامعة: إغلاق المستشفى القديم خشية السقوط

الأربعاء، 06 مايو 2015 02:24 م
بالصور.. أطباء مستشفى طلبة حلوان يطالبون بعدم غلق المستشفى ونقلهم لمقر آخر.. ويشكون: المبنى الجديد يعانى من تصدعات ورشح للمياه على الجدران وغير آدمى.. رئيس الجامعة: إغلاق المستشفى القديم خشية السقوط مستشفى الطلبه الجديد بجامعه حلوان
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار قرار إدارة جامعة حلوان بإغلاق مستشفى الطلبة الجامعى ونقله إلى مبنى 19 التابع للمدينة الجامعية، غضب أطباء المستشفى، بسبب أن المبنى الجديد يعانى من تصدعات ومتهالك وغير آدمى تمام أكثر من المبنى الحالى بمراحل.

وطالب عدد من أطباء مستشفى الطلبة بجامعة حلوان، رئيس جامعة حلوان، بعد قرار نقلهم إلى المبنى الجديد داخل الحرم الجامعى الذى أعلن عنه الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان، البقاء فى المبنى القديم ونقلهم إلى مبنى رعاية المسنين الذى يمكث بجانب المبنى القديم لحين انتهاء التجديدات والترميمات بدلا من إزالته، لأن مبنى 19 جدرانه متهالكة بفعل تسرب المياه إليها.

مبنى غير آدمى


وأضاف الأطباء فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أن المبنى 19 التابع للمدينة الطلابية، والذى قررت إدارة الجامعة نقل المستشفى إليه، هو مبنى غير آدمى، وتم إخلاؤه من الطلاب قبل عامين لأن جدرانه متهالكة بفعل تسرب المياه إليها، فكيف سيتم تجهيزه كمستشفى بديل.

وأشارت الأطباء إلى أن مبنى 19 صغير المساحة للغاية، وأن الجامعة قررت إغلاق وحدات الغسيل الكلوى وغرف العمليات، التى كانت فى المستشفى لعدم توفر مساحة لها فى المبنى الجديد، وتحويل الطلاب والمرضى إلى مستشفيات أخرى أعلى تكلفة .

وأضاف الأطباء، أن هناك تخبطا فى قرارات إدارة الجامعة، حيث أعلنت الجامعة منذ 3 سنوات أن التقارير الهندسية لمبانى المستشفى أنه قابل للترميم وليست به خطورة على العاملين فيه، وما حدث الآن هو نفس التصريح من رئيس الجامعة الا أنه بالعكس تماما، وأن التقارير تشير إلى أن المبنى غير قابل للترميم ولا بد من إخلائه.

إغلاق المستشفى القديم خشية السقوط


ومن جانبه، أكد الدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان، أن تقارير حالة مستشفى الطلبة تزايدت سوءا مع الوقت، لافتا إلى أن المبنى "آمن بما هو عليه"، وغير قابل للترميم الجوهرى.

وأضاف الدكتور ياسر صقر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه جار إغلاق مستشفى الطلبة بحلوان خشية سقوط المبنى، لافتا أنه من الصعب ترميمهم مرة أخرى، وذلك حرصا من الجامعة على سلامة الطلاب والمواطنين.



	إحدى الغرف داخل مبنى 19 المخصص لمستشفى الطلبة الجديد بجامعة حلوان -اليوم السابع -5 -2015
إحدى الغرف داخل مبنى 19 المخصص لمستشفى الطلبة الجديد بجامعة حلوان


	التصدعات بمبنى المستشفى الجديد بجامعة حلوان قبل النقل إليه -اليوم السابع -5 -2015
التصدعات بمبنى المستشفى الجديد بجامعة حلوان قبل النقل إليه


	المواسير متهالكة تماما بالمبنى الجديد -اليوم السابع -5 -2015
المواسير متهالكة تماما بالمبنى الجديد


الحمامات بالمستشفى تحتاج إلى صيانة كاملة -اليوم السابع -5 -2015
الحمامات بالمستشفى تحتاج إلى صيانة كاملة


الحمامات غير قابلة للاستخدام الآدمى بالمستشفى الجديد -اليوم السابع -5 -2015
الحمامات غير قابلة للاستخدام الآدمى بالمستشفى الجديد


	جانب المبنى المتهالك تماما -اليوم السابع -5 -2015
جانب المبنى المتهالك تماما


إحدى الغرف بالمبنى الجديد -اليوم السابع -5 -2015
إحدى الغرف بالمبنى الجديد


	الحمامات تحتاج إلى صيانة كاملة -اليوم السابع -5 -2015
الحمامات تحتاج إلى صيانة كاملة


جانب من الإهمال بالمستشفى -اليوم السابع -5 -2015
جانب من الإهمال بالمستشفى


أسلاك الكهرباء عارية فى الغرف بالمستشفى -اليوم السابع -5 -2015
أسلاك الكهرباء عارية فى الغرف بالمستشفى





موضوعات متعلقة..


- بالصور.. القطط تتجول بمستشفى الطلبة بجامعة حلوان.. و"المبنى آيل للسقوط".. المرضى: مخرج الطوارئ مغلق والسلم مهجور.. رئيس الجامعة: المبنى غير قابل للترميم .. ومؤسسة "بدر" البديل الأنسب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة