محافظ الفيوم يستقبل السفير الهولندى ووفد الاتحاد العام لنساء مصر

الأربعاء، 06 مايو 2015 02:59 م
محافظ الفيوم يستقبل السفير الهولندى ووفد الاتحاد العام لنساء مصر المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم
الفيوم ـ رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، جيرارد ستيجنز السفير الهولندى بالقاهرة، والدكتورة هدى بدران رئيس مجلس الاتحاد العام لنساء مصر والوفد المرافق لهما، وذلك خلال زيارتهما لمحافظة الفيوم لافتتاح عدد من المشروعات الخدمية التى ينفذها الاتحاد بالتعاون مع وكالة التعاون الدولى الهولندى.

من جانبه أشاد محافظ الفيوم بالجهود التى تقوم بها الحكومة الهولندية والاتحاد العام لنساء مصر، للمشاركة فى تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية التى تعود بالنفع على المواطنين.

وأضاف، أن الفيوم من المحافظات الواعدة التى تتميز بتوافر المقومات السياحية والبيئية والأثرية، بالإضافة إلى تنوع بيئاتها وقربها من محافظة القاهرة العاصمة، وهو ما يؤهلها لأن تكون فى مصاف المحافظات المتقدمة، موضحاً أن المحافظة الآن بصدد تنفيذ مشروع لتنمية الساحل الشمإلى لبحيرة قارون الذى سيساهم بشكل كبير فى توفير فرص عمل للشباب وتحسين مستوى الدخل.

وأكد المحافظ أننا نسعى جاهدين للارتقاء بمستوى القطاعات والخدمات بجميع القرى خاصة القرى الأكثر احتياجا من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى، لافتاً إلى أن المحافظة بدأت فى تنفيذ مشروع جديد للصرف الصحى بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ينفذ الآن فى إحدى القرى وسيتم تعميمه بباقى قرى المحافظة تباعاً.

وأشار السفير الهولندى، إلى أن الفيوم من المحافظات التى تمتاز بمناخها المعتدل وبيئتها الخلابة فهى من أفضل المناطق على مستوى مصر فى السياحة البيئية، مشيرا إلى أن هناك تعاونا بين الجانبين المصرى والهولندى فى العديد من المجالات وقد شاركت هولندا فى تنفيذ مشروعات تنموية فى قطاعات الرى والزراعة بالفيوم، مؤكدا على استمرار التعاون بين مصر وهولندا للارتقاء بمستوى الخدمات وتحسين مستوى الأسر.

وفى نهاية اللقاء قام محافظ الفيوم بتقديم درع المحافظة للسفير الهولندى لدور الجانب الهولندى فى دعم المشروعات الخدمية والتنموية.

وعلى هامش الزيارة قام السفير الهولندى ووفد الاتحاد العام لنساء مصر بافتتاح مركز طيبة الطبى بمنطقة دمو، وزيارة مقر رابطة المرأة العربية للوقوف على التعاون المشترك فى سبيل تطوير مركز تدريب المرأة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة