الصحف الإسبانية: الانتخابات البريطانية تأتى وسط حالة من عدم الاستقرار السياسى.. ميركل تواجه فضيحة التجسس المتورطة فيها الاستخبارات الألمانية خوفا على مصداقيتها

الخميس، 07 مايو 2015 01:13 م
الصحف الإسبانية: الانتخابات البريطانية تأتى وسط حالة من عدم الاستقرار السياسى.. ميركل تواجه فضيحة التجسس المتورطة فيها الاستخبارات الألمانية خوفا على مصداقيتها ديفيد كاميرون
إعداد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس: الانتخابات البريطانية تأتى وسط حالة من عدم الاستقرار السياسى



علقت صحيفة الباييس الإسبانية، على انطلاق الانتخابات البريطانية اليوم الخميس، قائلة إنها تأتى فى وقت تشهد فيه البلاد حالة من عدم الاستقرار السياسى.

اليوم السابع -5 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن الانتخابات البريطانية تشهد تنافسا شديدا بين المحافظين بزعامة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون والعماليين بزعامة إيد ميليباند.
وأوضحت الصحيفة أن على ديفيد كاميرون المحاولة من جديد للفوز فى الانتخابات، ومع استبعاد احتمال فوز أى من الحزبين الكبيرين بأغلبية لتشكيل حكومة، وتزايد نفوذ الأحزاب الصغيرة، فإنه من المرجح أن تكون هذه الانتخابات مؤشرا على تقلص سياسة الحزبين التقليدية فى بريطانيا وصعود سياسة الأحزاب المتعددة .

ويذكر أنه سيتوجه الناخبون البالغ عددهم 45 مليونا إلى مراكز الاقتراع الـ 50 ألفا المنتشرة فى مختلف أنحاء البلاد، وستظل مراكز الاقتراع مفتوحة حتى الساعة العاشرة مساءً، وعلى جميع البريطانيين فوق الـ 18 عاما التصويت باستثناء السجناء، كما أن الملكة إليزابيث الثانية لا تستخدم حقها فى التصويت لأن عليها التزام الحيادية.


الموندو: ميركل تواجه فضيحة التجسس المتورطة فيها الاستخبارات الألمانية خوفا على مصداقيتها



علقت صحيفة الموندو الإسبانية على فضيحة التجسس المتورطة فيها الاستخبارات الألمانية لصالح وكالة الأمن القومى الأمريكية، ومواجهة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لهذه الفضيحة بشكل حاسم.
وأشارت الصحيفة إلى أن استطلاع ألمانى حديث 62% من الألمان يعتبرون أن فضيحة التجسس المتورط فيها الاستخبارات الألمانية تعرض مصداقية ميركل للخطر، ولذلك فإن ميركل توجهت لمواجهة الأمر بنفسها والتحقيق فى ذلك.

اليوم السابع -5 -2015

وأوضحت أن عهد إنزا قام بإجراء هذا الاستطلاع بتكليف من صحيفة بيلد الألمانية، وفى المقابل أوضح 18% ممن شاركوا فى هذا الاستطلاع أنهم لا يؤيدون هذا الرأى، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وأوضح الاستطلاع أن 54% من ناخبى الاتحاد المسيحى بزعامة ميركل يعتبرون أن فضحية التجسس تمثل خطرا على مصداقية ميركل، بينما ارتفعت هذه النسبة بين ناخبى الحزب الاشتراكى الديمقراطى إلى 77. %

وقالت ميركل إنها مستعدة للذهاب بشكل طوعى للإدلاء بشهادتها أمام لجنة برلمانية تحقق فى هذا الأمر، وقالت "إذا كنت ترغب فى ذلك فأنا تحت تصرفكم تماما".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة