بالصور.. "اليوم السابع" فى ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد.. تحفة معمارية ومزار سياحى.. 19 يورو لدخول الملعب.. رونالدو الأكثر شعبية.. برشلونة وميسى من المحظورات.. وفتاة أوروبية تُقبّل النجيل

الخميس، 07 مايو 2015 03:00 م
بالصور.. "اليوم السابع" فى ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد.. تحفة معمارية ومزار سياحى.. 19 يورو لدخول الملعب.. رونالدو الأكثر شعبية.. برشلونة وميسى من المحظورات.. وفتاة أوروبية تُقبّل النجيل ملعب سانتياجو برنابيو
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تصدق نفسها تلك الفتاة الأوروبية، ذات الـ17 عاماً على ما يبدو من شكلها، أنها وصلت إلى أرضية ملعب سانتياجو بيرنابيو، معقل النادى الملكى "ريال مدريد" الإسبانى، وبعد رحلة طويلة من تفقد مدرجات وممرات الملعب من أعلى إلى أسفل، وجدت نفسها تسجد على الأرض، وتقبل أرضية ملعب النادى العتيق، فى مشهد لفت انتباه العشرات من المتواجدين، الذين حظوا فى هذا التوقيت بالوصول إلى أرضية الملعب، وأنا منهم بالطبع..!

	الزميل محمد الجالى داخل النادى الملكى -اليوم السابع -5 -2015
الزميل محمد الجالى داخل النادى الملكى


كانت زيارة مثيرة وشيقة ومرهقة وممتعة معاً، عندما قررنا زيارة معقل "الريال"، الذى تم بناؤه فى الفترة ما بين 1947 إلى 1955، ويقع فى وسط مدريد، وهو من أكبر الملاعب فى إسبانيا وأوروبا، ويتسع لـ80 ألف متفرج، وبعد افتتاحه سمى باسم ملعب "شامارتين الجديد"، ثم باسمه الحالى تكريماً لرئيس النادى الأسطورى فى ذلك الوقت "سانتياجو برنابيو".

أرضية الملعب -اليوم السابع -5 -2015
أرضية الملعب


تحتاج إلى نحو من 3 إلى 5 ساعات لتفقد النادى العتيق (بشكل سريع)، لكن إذا أردت أن تركز فى كل التفاصيل، فقد يستغرق الأمر نهاراً كاملاً، بكل ما يحويه من مدرجات، ومعارض للكؤوس والميداليات والصور والشاشات الديجيتال التى بإمكان الزائر أن يتحسسها كما يتعامل مع الموبايل أو الآيباد، لتصفحها ومشاهدة أمتع اللقطات والأهداف والمباريات لنادى ريال مدريد منذ تأسيسه.

	التصميم الجديد للملعب من الخارج -اليوم السابع -5 -2015
التصميم الجديد للملعب من الخارج


ذهبنا فى يوم عادى، إلى ملعب سانتياجو برنابيو، كان يوماً مشمساً من أواخر إبريل الماضى، ولم تكن لدى النادى الملكى أى ارتباطات فى الدوريات التى يلعب بها، ورغم ذلك كان هناك طابور طويل من محبى النادى وزائريه من أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا، للحصول على تذاكر تفقد الملعب.

الكؤوس والبطولات -اليوم السابع -5 -2015
الكؤوس والبطولات


19 يورو تذكرة الدخول لتفقد الملعب


ثمن التذكرة الواحدة 19 يورو، أى ما يقترب من 160 جنيهاً مصرياً.. بداخل الملعب سلالم متحركة وممرات كثيرة وآمنة، لا يعكر صفوها أى تزاحم، رغم العدد الكبير الذى زار النادى فى ذلك اليوم، كما أن هناك لافتات إرشادية للتيسير على الجماهير والزائرين، فكانت تحركاتنا سلسة، ولا تحتاج إلى إيقاف أحد لسؤاله عن المحطة الثانية، كلما انتهينا من جولة داخل مدرج، أو معرض بين جنبات النادى.

الكئوس والبطولات -اليوم السابع -5 -2015
الكئوس والبطولات


يضم الملعب كذلك، متجراً خاصاً بفريق ريال مدريد، يمتد على مساحة 1500 متر مربع، مخصصة لبيع المنتجات الرسمية، وموزعة على ثلاثة طوابق داخل الملعب.

الملعب من الداخل  -اليوم السابع -5 -2015
الملعب من الداخل


وللمتجر مدخل خاص عبر الشارع الرئيسى المواجه لمدخل النادى من الناحية الأخرى، إلى جانب البوابة رقم 57، وفيه أكبر تشكيلة من المنتجات الخاصة بريال مدريد، إلى جانب المنتجات الرئيسية لشركة " Adidas ".

صورة من اعلي الملعب  -اليوم السابع -5 -2015
صورة من اعلي الملعب


ويعتبر المتجر هو المحطة الأخيرة، التى يمر بها الزائر فى نهاية الزيارة، وقبل ذلك توجد محطات أخرى كما فى الصور التى التقطها "اليوم السابع"، يمكن التوقف عندها كثيراً، فبين أدوار الملعب توجد معارض تحكى تاريخ النادى الملكى منذ إنشائه، والبطولات التى حصدها، وأهم اللاعبين الذين أثروا فى تاريخه وكنت لهم بصمات واضحة، مثل اللاعب الفرنسى زين الدين زيدان، والبرتغالى كريستيانو رونالدو.

اجواء الملعب من الداخل  -اليوم السابع -5 -2015
اجواء الملعب من الداخل


17 يورو لالتقاط صورة مع رونالدو


ويحظى رونالدو بنصيب الأسد من البانرات المنتشرة على جانبى الممرات، وتكتسى أجنحة الملعب بصوره، كما يحرص الزائرون على التقاط الصور "الفوتو شوب" مع رونالدو، نظير مبلغ 17 يورو للصورة كبيرة الحجم و12 يورو لصغيرة الحجم، ويلى رونالدو فى الإقبال على الصور "الفوتو شوب" كل من "راموس" و"ألونسو" و"بيبى" و"بنزيمة".

	اللأطفال جاءوا من كل مكان لزيارة النادي -اليوم السابع -5 -2015
اللأطفال جاءوا من كل مكان لزيارة النادي


كل شىء فى هذه الزيارة يدعو إلى الإعجاب والفخر، ففى المحطات التى تمر بها داخل الملعب، لا تدفع مليماً سوى تذكرة الدخول، والصور التى تلتقطها "فوتو شوب" مع لاعبى "الريال" تحصل مقابلها على "تيكيت" مطبوع عليه "كود" وعندما تصل إلى المتجر فى ختام الزيارة، ستجد العاملات فى الاستقبال يسألنك على هذا الـ"تيكيت"، الذى يمرر عبر جهاز كمبيوتر ليظهر صورك على الشاشة، ويتم استخراج الصورة فى غضون دقيقة واحدة، ومغلفة بشعار النادى أيضاً، وحتى أكياس "الشيبسى" والمقرمشات والبسكويت والمعلبات المخصصة للمشروبات الغازية مطبوع عليها أسماء "سانتياجو برنابيو" و"ريال مدريد".

جانب من استقبال زائري ملعب ريال مدريد -اليوم السابع -5 -2015
جانب من استقبال زائري ملعب ريال مدريد


فى مدريد، لا يحبون "برشلونة" و"ميسى" بالطبع، وفى معقل النادى الملكى "ريال مدريد" إذا أردت أن تعرّض نفسك لأذى، فعليك أن تذكر "برشلونة" و"ميسى".

زائروا الملعب بالخارج في انتظار الدخول  -اليوم السابع -5 -2015
زائروا الملعب بالخارج في انتظار الدخول


ملابس ريال مدريد -اليوم السابع -5 -2015
ملابس ريال مدريد


كئوس نادي الريال  -اليوم السابع -5 -2015
كئوس نادي الريال


كأس العالم للاندية  -اليوم السابع -5 -2015
كأس العالم للاندية


الملعب تحفة فنية من الداخل  -اليوم السابع -5 -2015
الملعب تحفة فنية من الداخل


احدى الغرف الخاصة باللاعبين  -اليوم السابع -5 -2015
احدى الغرف الخاصة باللاعبين


حمام خاص باللاعبين -اليوم السابع -5 -2015
حمام خاص باللاعبين


متجر ريال مدريد لبيع المنتجات الرياضية  -اليوم السابع -5 -2015
متجر ريال مدريد لبيع المنتجات الرياضية


الزميل محمد الجالي داخل متجر ريال مدريد -اليوم السابع -5 -2015
الزميل محمد الجالي داخل متجر ريال مدريد


سيلفي لفتيات أوروبيات داخل الملعب -اليوم السابع -5 -2015
سيلفي لفتيات أوروبيات داخل الملعب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة