حمام البخار مرة أسبوعياً سر جمال بشرتك ونضارتها

الجمعة، 08 مايو 2015 12:03 ص
حمام البخار مرة أسبوعياً سر جمال بشرتك ونضارتها حمام البخار
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحرص كل فتاة على الحصول على بشرة نقية وخالية من الرؤوس السوداء والدهون الزائدة، ويمكنها ذلك من خلال استخدام البخار.. وتقول د.سماح حسين جابر، أخصائية التغذية التجميلية وخبيرة البشرة، أنه من المهم استخدام البخار للوجه والجسم للحفاظ على بشرتك ونضارتها.

وتوضح د.سماح أن استخدام البخار للوجه والجسم يساعد على اتساع مسام الجلد بشكل مؤقت، وذلك يساعد أيضاً على تخليص الجلد من الدهون الزائدة والرواسب العميقة ويضفى على البشرة صفاءاً وإشراقاً وحيوية.

وتضيف أن البخار يساعد أيضاً فى إزالة الرؤوس السوداء باستخدام قطنة معقمة، وذلك عن طريق الضغط على أماكن الرؤوس السوداء بخفة.

وتشير إلى أنكِ يمكنكِ أن تضيفى بعض الأعشاب والزيوت الطبيعية التى تساعد على الاسترخاء وتغذية وترطيب البشرة، من خلال عمل قناع مباشر بعد التبخير، بحيث يكون مناسباً لنوع بشرتك.

وتنصح د. سماح جابر باستخدام البخار مرة واحدة أسبوعياً لجميع أنواع البشرة باستثناء ذوات البشرة الحساسة والبشرة المصابة بحبوب الشباب.

وتوضح أن هناك أقنعة للبشرة يمكنكِ استعمالها بعد حمام البخار، مثل: قناع قشور البرتقال، ومن خلاله تقومى بهرس قشور البرتقال مع إضافة ملعقة كبيرة من الزبادى الطازج واخلطيها جيداً حتى تتكون عجينة ثم ضعى هذا الخليط على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة واغسليها بالماء الفاتر، وهو ماسك فعال لتفتيح لون البشرة وتوحيد اللون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة