تعرف على السر وراء عبارة (السيستم مش شغال)

السبت، 09 مايو 2015 11:17 م
تعرف على السر وراء عبارة (السيستم مش شغال) "السيستم" هو عبارة عن واجهة المستخدم الرسومية التى تظهر للموظف على نظام التشغيل
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتعرض الكثير من الأشخاص فى بعض المؤسسات سواء القطاع عام أو القطاع الخاص لمصطلح "السيستم مش شغال" والذى يساوى شهادة وفاة لكل المهام التى كنا ننوى إتمامها فى هذه المؤسسة، لكن هناك الكثير لا يعرف التفسير العلمى لتلك العبارة.

معنى مصطلح "السيستم مش شغال"


يقول "أحمد الشال" الخبير التقنى أن "السيستم" هو عبارة عن واجهة المستخدم الرسومية التى تظهر للموظف على نظام التشغيل سواء أن كان ويندوز أو لينكس مثبت على السيرفر أو الخادم فى مركز البيانات أو غرفة السيرفرات فى مكان ما فى المؤسسة وعادة ما يكون فى إدارة تكنولوجيا المعلومات فى المؤسسة أو الشركة، حيث يربط النظام أو "السيستم" جميع أجهزة المؤسسة عن طريق التوصيل بالسيرفر عبر الإنترنت، فلو قام أحد الموظفين بإدخال أى بيانات على واجهة المستخدم الرسومية يقوم السيستم بأخذ البيانات ثم إرسالها إلى سيرفر للحفظ أو لإخراج بيانات أو أى عملية بناء على وظيفة السيستم ثم يكمل العملية على السيرفر وكل هذا عن طريق اتصال بين الجهاز المكتبى والسيرفر أو الخادم عن طريق الإنترنت.

ويضيف الشال أن من فوائد السيستم كونه بديل عن العمل الورقى ويوجد له كثير من الفوائد أهمها تسهيل حركة البيانات داخل المؤسسة وإسراع العمل وتفادى تكرار العمل فى المؤسسة.

حققت بعض الشركات ضعف الأرباح السنوية عن طريق استخدام السيستم فى العمل، حيث يوفر نصف المجهود ونصف الوقت للموظفين بمعنى آخر الموظفين الآن يتاح لهم العمل بنفس المجهود اليومى مع تحقيق ضعف العمل والدقة فى العمل. ولكن بالرغم من كل فوائدة فالعيب الرئيسى فى هذا النظام هو عدم استقراره فى بعض الأحيان مما يعرضه للتعطل ويؤدى لعدم إتمام مهام المؤسسة وقد يصل تعطله أو عدم استقراره لأكثر من يوم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة