5 أخطاء يرتكبها الشباب دائمًا عند التواصل مع كبار السن.. عدم الصبر أسوأها

الإثنين، 01 يونيو 2015 06:00 ص
5 أخطاء يرتكبها الشباب دائمًا عند التواصل مع كبار السن.. عدم الصبر أسوأها صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التواصل مع كبار السن قد يبدو وكأنه مهمة عادية سهلة، ولكن الكثير منا بطريقة ما يفشل فى التواصل بشكل فعال مع آبائنا وأجدادنا.. لماذا؟ بسبب وجود عدد من الأخطاء الشائعة الناجمة عن أننا لا نولى التواصل معهم اهتمامًا كافيًا بحيث نحاول توصيل الرسالة بطريقة مناسبة لهم.. ورصد موقع "amazingintheworld" 5 من هذه الأخطاء الشائعة، تعرف عليها وحاول تجنبها..

1.

إننا نتعامل معهم بطريقة مختلفة لمجرد أنهم كبار فى السن، كأن نتحدث معهم بصوت مرتفع لأنهم أكبر سنًا رغم أنهم مثلاً لا يعانون مشكلة فى السمع أو ما إلى ذلك، وكذلك التحدث إليهم بنبرة صوت تشبه تلك التى نحدث بها الطفل، والتى تجعلهم يشعرون بالإهانة.

2

. ننسى أنهم أشخاص بإمكاننا أن نتعلم منهم، فمعرفتنا الكبيرة بالتكنولوجيا فى مقابل جهلهم بها لا يعنى أنه ليس لديهم ما يعلمونا إياه، لذا حين تتواصل مع أحد كبار السن عليك أن تتوقف وتستمع إليه من وقت لآخر وتستفيد حقًا منه فمن الممكن أن يعطيك نصائح قيمة جدًا.

3.

نقع فى فخ الفجوة بين الأجيال، بسبب الصورة النمطية التى نحملها فى عقولنا حول كبار السن، مما يجعلنا نتكلم معهم ونفكر فى مفاهيم خاطئة جدًا عن جيلهم وهم كذلك، مما يجعل التواصل يزيد الفجوة لا يقللها.

4

. لا نكون صبورين، رغم أن الصبر مهم جدًا عند التواصل مع كبار السن فتحركاتهم تكون أبطأ منا، وأحيانًا يستغرق عقلهم المزيد من الوقت لفهم الرسالة، كما أن اللغة أيضًا تتغير بسرعة كبيرة وهم لا يفهمون الكثير من المصطلحات الشبابية.

5.

ننسى أن نعاملهم باحترام، فإظهار الاحترام عند التواصل مع كبار السن أمر بالغ الأهمية، فننسى أنفسنا ونحاول أن نقدم لهم نصيحة أو نرد بطريقة غير لائقة أو نبرة صوت كالتى نتحدث بها مع أصدقائنا ولا نحترم آراءهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة