الصحافة الإسبانية: صومالية تنجب طفلا فى قوارب المهاجرين الليبيين إلى إيطاليا.. ملك إسبانيا يزور فرنسا غدا تلبية لدعوة هولاند.. وإيه بى سى تسلط الضوء على هدم مقر الحزب الوطنى المنحل

الإثنين، 01 يونيو 2015 02:37 م
الصحافة الإسبانية: صومالية تنجب طفلا فى قوارب المهاجرين الليبيين إلى إيطاليا.. ملك إسبانيا يزور فرنسا غدا تلبية لدعوة هولاند.. وإيه بى سى تسلط الضوء على هدم مقر الحزب الوطنى المنحل صورة أرشيفية لمهاجرين
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو :صومالية تنجب طفلا فى قوارب المهاجرين الليبيين إلى إيطاليا



قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن الوضع فى العالم أصبح يتعقد كثيرا، وليبيا "ملكة إفريقيا" فى طريقها إلى السقوط بسبب المهاجرين، مشيرة إلى أن من القصص المأساوية للهجرة غير الشرعية قصة أمينة الصومالية التى تبلغ 19 عاما وأنجبت محمد فى أحد قوارب المهاجرين من ليبيا إلى أوروبا.

اليوم السابع -6 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن محمد ليس لديه سوى شهر و14 يوما ولكن جسمه كبير وممتلئ، وأنجبته والدته الصومالية فى أحد القوارب المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا، وذلك بعد أن هربت من والدها الذى كان لا يعرف أنها حامل.

ورغم وجود حالة اضطراب فى البحر وقارب المهاجرين كان ممتلئا حيث يوجد فيه أكثر من 99 شخصا فى قارب صغير للغاية، إلا أن محمد كان يصمم على الخروج للحياة، وقالت أمينة "محمد ولد بأعجوبة تقريبا خاصة وأن صحته جيدة"، مضيفة أن مركز الإسعافات الأولية العمالية بصقلية هبطت لنجاة الأم والطفل.

أمينة الآن فى ملجأ فى بلدة شيكلى، على مقربة من بوزالو، الذى ينتمى إلى اتحاد الكنائس الإنجيلية فى إيطاليا.


الباييس : ملك إسبانيا يزور فرنسا غدا تلبية لدعوة هولاند



قالت صحيفة الباييس الاسبانية إن ملك إسبانيا فيليبى السادس يبدأ غدا الثلاثاء زيارته الرسمية الأولى لفرنسا برفقة الملكة ليتيسيا لمدة 3 أيام، وذلك تلبية دعوة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند.

اليوم السابع -6 -2015

وأشارت الصحيفة أن فرنسا تحمل اهتماما بالغا لهذه الزيارة حيث إنه من المقرر أن تجرى مراسم استقبال رسمية لملك إسبانيا والملكة ليتيسيا بحضور الرئيس هولاند عند قوس النصر وذلك قبل عقد جلسة مباحثات ثنائية يعقبها لقاء موسع، ومن المقرر أن يلتقى أيضا ملك إسبانيا رئيسى مجلس الشيوخ جيرار لارشيه والنواب كلود بارتولون، كما سيجرى الأربعاء مباحثات هامة تمتد على مأدبة غذاء مع رئيس الوزراء مانويل فالس.

ويلتقى أيضا خلال زيارته لباريس بممثلين عن الجالية الإسبانية فى فرنسا وبالأوساط الاقتصادية والثقافية والعلمية، ومن المقرر أن يقوم ملك إسبانيا بزيارة معرض الرسام الإسبانى دييجو فيلاسكيز الذى يقام للمرة الأولى فى فرنسا بقاعة لوجران بالى بباريس، ويعد فيلاسكيز أمير المدرسة الإسبانية للرسم وعرف المجد فى قصور إسبانيا خلال القرن السابع عشر، ولقب "برسام الرسامين".

وتعتبر هذه اللزيارة استكمالا لزيارته لباريس التى قطعها فى 24 مارس الماضى، إثر حادث تحطم طائرة "جيرمان وينجز" الألمانية بجنوب فرنسا.

كما سيحضر العاهل الإسبانى حفل تكريم لمسئولى الإنقاذ والإغاثة الذين شاركوا فى عمليات البحث الخاصة بطائرة "جيرمان وينجز" التى تحطمت فى مارس الماضى قبل المشاركة فى مأدبة عشاء رسمية يقيمها الرئيس هولاند على شرفه بقصر الإليزيه.

وكان الرئيس هولاند قد التقى العاهل الإسبانى فى 22 يوليو الماضى على غذاء عمل ووجه له الدعوة لزيارة فرنسا وذلك بعد مرور شهر على تنصيب فيليبى السادس ملكا لإسبانيا خلفا لوالده خوان كارلوس.

وتأتى هذه الزيارة عقب مجموعة من اللقاءات الأخيرة ومنها القمة الثنائية التى انعقدت فى ديسمبر 2014 والقمة الثلاثية الخاصة بالربط الكهربائى فى 4 مارس الماضى، فضلا عن الشراكة الاستثنائية بين البلدين، وعلى الصعيد الاقتصادى، تعد فرنسا الزبون الأول لإسبانيا والمورد الثانى لها، كما تحتل فرنسا المرتبة الثانية من حيث عدد الطلبة الإسبان الذين يدرسون فى الخارج ويتعلم اللغة الإسبانية قرابة مليونى فرنسى بينما يتعلم الفرنسية نحو 1.3 مليون إسبانى.


إيه بى سى : تسلط الضوء على هدم مقر الحزب الوطنى المنحل



سلطت صحيفة إيه بى سى الإسبانية الضوء على هدم السلطات المصرية لمقر الحزب الوطنى الديمقراطى المنحل والذى تم إحراقه خلال ثورة يناير 2011، قائلة إن مصر تهدم رمز كان يمثل لا الكثير ولكن أشعل متظاهرين غاضبين من الرئيس المخلوع مبارك النار فيه لأنه كان يرمز بالنسبة لهم إلى فساد السلطة وأجهزتها الأمنية.

اليوم السابع -6 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن المبنى ظلت واجهاته سوداء من آثار الحريق الذى شب فى كل طوابقه منذ 2011 وحتى أن بدأوا العمل وقاموا بهدمه.

واتخذت الحكومة قرارا فى إبريل الماضى يقضى أيضا بهدم مبنى مجاور من 14 طابقا كان يضم مقرات لعدد من المنظمات الحكومية، وقال أحد العمال فى الموقع إن عمليات الهدم قد تستغرق ثلاثة أشهر.

وكان الحزب الوطنى -الذى أسسه الرئيس الراحل أنور السادات فى 1978- يتمتع بأغلبية كبيرة فى البرلمان أثناء حكم مبارك، مستفيدا من انتخابات شابتها عمليات تزوير، وتم حل الحزب بقرار قضائى بعد إسقاط مبارك عام 2011، وقضت محكمة مصرية بإلغاء قرار كان يمنع كوادر هذا الحزب من الترشح مجددا فى الانتخابات التشريعية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة