جامعة الزقازيق تعجز عن التصدى لمافيا بيع "برشام الامتحانات".. طلاب الحقوق يرفعون شعار "بـ 5 جينه ومش هيخرج عنها الامتحان"..وعميد الكلية: منعنا البيع داخل الحرم ويستنجد بالمصنفات لمحاربة الظاهرة

الإثنين، 01 يونيو 2015 06:50 م
جامعة الزقازيق تعجز عن التصدى لمافيا بيع "برشام الامتحانات".. طلاب الحقوق يرفعون شعار "بـ 5 جينه ومش هيخرج عنها الامتحان"..وعميد الكلية: منعنا البيع داخل الحرم ويستنجد بالمصنفات لمحاربة الظاهرة طالب يشترى برشام الامتحانات
الشرقية- إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل مافيا بيع كراسات الإجابة المصغرة "برشام الامتحانات" أمام بوابة جامعة الزقازيق استمرارها، خاصة لطلاب كلية الحقوق والتى يتزعمها عدد من أصحاب مكاتب وسنترات الدروس الخصوصية، وكأنها أصبحت شيئا مسلما به بعد عجزت الأجهزة الرقابية فى التصدى لها، بينما أكدت الجامعة أنها منعت بيع البرشام فى الحرم ولا تستطيع محاربته خارج أسورها.

"البرشامة بـ5 جينه ومش هيخرج عنها الامتحان"


فى مشهد متكرر كل موسم على مدار السنوات الماضية بمجرد اقترابك من البوابة الرئيسية لجامعة الزقازيق تجد مجموعة من الشباب يحملون أكياسا بها "البرشام" أو يفرشونها على الأرض، وفور اقترابك منهم تجد عبارة المنادى يستوقفك "مادة كذا.. قرب بسرعة" والتى تكون النسبة الأكبر منهم لمواد كلية الحقوق وتجد طلاب الكلية يتسابقون على شرائها، رافعين شعار "بـ 5 جينه بس وفيها الامتحان كله".

أحد أعضاء مافيا بيع برشام الامتحانات -اليوم السابع -6 -2015
أحد أعضاء مافيا بيع برشام الامتحانات


وفى الجهة المقبلة تجد مجموعة من أخرى "الناضورجية" لحمايتهم ومنع تصوير أو اقترب أى شخص يشكون فيه ربما يكون صحفيا يكشف تجارتهم المحرمة أو أحد نشطاء فيس بوك.

كلية الحقوق تدافع عن نفسها وتوكد: "منعنا بيع البرشام فى الحرم"


وقال الدكتور محمد جمال، القائم بأعمال عميد كلية الحقوق: "إن تلك الظاهرة منتشرة بالجامعات، وهى تسىء لسمعة الكلية وتخل بنظام الامتحانات وتعتبر اعتداء على الملكية الفكرية، وإننا كمسئولين تصدينا لها من خلال منع بيع البرشام داخل الحرم الجامعى كما كان يحدث فى سنوات سابقة، بالإضافة إلى تشديد الرقابة داخل اللجان ومعاقبة أى مراقب يثبت تسهيله للغش، مشيرًا إلى أنه تم تحرير ما يقرب من 120 محضر غش للطلاب بالفرق المختلفة منذ بداية الامتحانات قبل 8 أيام.

طالب يشترى برشام الامتحانات  للمادة أمام الحرم الجامعى -اليوم السابع -6 -2015
طالب يشترى برشام الامتحانات للمادة أمام الحرم الجامعى


الجامعة تناشد المصنفات بالتصدى للظاهرة


وناشد الدكتور محمد جمال بضرورة تواجد قوة من الشرطة للحد من تلك الظاهرة، بالإضافة إلى قيام مباحث المصنفات الفنية بضبط تلك المكتبات وسنترات الدروس الخصوصية والتى تقوم بعمل تلك الكراسات "البرشام" وتحريز هذه الكراسات وتقديمهم لجهات التحقيق، لافتا إلى أن البرشام مدون عليه اسم المكتبة ورقم التليفون بشكل علنى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة