"شطرنج" و"سلسال الدم2" و"أريد رجلا" .. مسلسلات تجاهلت "الرقابة"

الإثنين، 01 يونيو 2015 09:01 ص
"شطرنج" و"سلسال الدم2" و"أريد رجلا" .. مسلسلات تجاهلت "الرقابة" مسلسل شطرنج
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر من داخل جهاز الرقابة على المصنفات الفنية أن هناك العديد من المسلسلات التى تم عرضها مؤخرا على الفضائيات بالمخالفة للقانون، حيث لم يُنه منتجوها كافة التصاريح الرقابية اللازمة لعرضها.

وأشار إلى أن منتجى هذه الأعمال يقومون بإرسال السيناريوهات الخاصة بها للرقابة، وبعدما تنتهى الرقابة من إبداء ملاحظاتها، حيث يؤكد المنتجون أنهم سينفذونها خلال التصوير، ويحصلون بموجب هذا الوعد على موافقة الرقابة على السيناريو، وبذلك يستطيع المنتجون استخراج تصاريح التصوير الخارجى من وزارة الداخلية، وباقى التصاريح التى يحتاجون إليها لإنهاء التصوير من المؤسسات الحكومية المختلفة.

ولكن بعد انتهاء المنتجين من تصوير أعمالهم، لا يقومون بإرسال حلقات هذه المسلسلات إلى الرقابة لإنهاء إجراءات عرضها، بل يقومون بعرضها مباشرة على الفضائيات بالمخالفة للقانون، وهو الأمر الذى تغاضت عنه الرقابة لأسباب غير معروفة حيث لم يتخذ الرقيب الحالى عبد الستار فتحى أى إجراء قانونى ضد هذه الأعمال أو صناعها حتى الآن.

ويأتى على رأس قائمة الأعمال التى تم عرضها بدون إنهاء تصاريحها الرقابية مسلسل "شطرنج" الذى يعرض حاليا على شاشة قناة الحياة، وتدور أحداثه حول معاناة "نورهان" التى تجسدها وفاء عامر نتيجة تورطها فى الكثير من المشكلات التى حدثت بين والدها وبين أحد رجال الأعمال المنافسين له، ويشارك وفاء عامر فى بطولة العمل كلا من نضال الشافعى وحازم سمير وريم البارودى وميس حمدان وأيمن عزب وضياء عبد الخالق وعمرو مهدى وحمزة العيلى ومحمد أبو داوود، من إنتاج محمد فوزى، وإخراج محمد حمدى.

هناك أيضا الجزء الثانى من مسلسل "سلسال الدم" الذى يعرض حاليا على قناة mbc، وهو من بطولة عبلة كامل ورياض الخولى وعلا غانم وأحمد سعيد عبد الغنى ومنة فضالى وراندا البحيرى وهادى الجيار وأميرة هانى وأميرة نايف ومحمد حسنى وحسن العدل وأحمد إبراهيم ومنة الشريف ونادية العراقية وحسن الأسمر، وتأليف مجدى صابر وإخراج مصطفى الشال ومن إنتاج محمد فوزى.

ويضاف إلى القائمة مسلسلات "أريد رجلا" والذى يعرض حاليا على osn وهو من بطولة إياد نصار ومريم حسن وأحمد عبد العزيز وظافر عابدين وسهير المرشدى وحازم سمير وميرنا المهندس وسهر الصايغ وأميرة العايدى وفراس سعيد وميار الغيطى، والعمل مأخوذ عن الرواية التى تحمل نفس الاسم للكاتبة نور عبد المجيد، وكتبت له السيناريو والحوار شهيرة سلام ويخرجه محمد مصطفى.

ولا يمكن إغفال مسلسل "الصندوق الأسود" الذى يعرض للمرة الثانية على قناة النهار، وهو من بطولة رانيا يوسف وتامر هجرس وأحمد صيام وخالد سرحان وعايدة رياض وإيهاب فهمى وعصام شاهين وإنجى المقدم وسميرة صدقى ومى القاضى وأسماء الباجورى ونهى عادل، ومن تأليف طارق بركات ومن إخراج عادل الأعصر، ومن إنتاج مدينة الإنتاج الإعلامى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة