موجز الاقتصاد.. البنك المركزى: انخفاض الدين الخارجى إلى39.9 مليار دولار

الإثنين، 01 يونيو 2015 04:49 م
موجز الاقتصاد.. البنك المركزى: انخفاض الدين الخارجى إلى39.9 مليار دولار البنك المركزى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الاثنين، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، توقيع وزارة البترول اتفاقًا مع شركة إينى الإيطالية لتنفيذ أنشطة استكشافية وتنموية بـ2مليار دولار على مدى 4 أعوام. وذلك تفعيلا لمذكرة الاتفاق التى تم توقيعها على هامش المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ فى مارس الماضى.

وأعلن البنك المركزى، انخفاض رصيد الدين الخارجى بمعدل 13.5% ليصل لنحو 39.9 مليار دولار فى نهاية مارس (مقارنة بنحو 1.46 مليار دولار فى نهاية يونيو 2014)، ويأتى ذلك زيادة صافى المسدد من القروض والتسهيلات ليتراجع رصيد الدين بما يعادل 5.3 مليار دولار، وتراجع أسعار صرف معظم العملات المقترض بها أمام الدولار الأمريكى، مما أدى إلى انخفاض رصيد الدين بنحو 7.2 مليار دولار.

وبدأت مؤشرات البورصة تعاملاتها الصباحية، على ارتفاع جماعى، وسط توقعات باستمرار الارتفاع خلال جلسة اليوم، وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 0.30٪، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.46٪، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 22.٪، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100 " الأوسع نطاقا بنسبة 0.22٪.

وأعلنت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية إى فاينانس، أن الشركة قامت حتى الآن بطباعة 6.4 مليون بطاقة لأصحاب المعاشات، لخدمة من 7.5-8 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، موضحة أن عدد أصحاب البطاقات نحو 6 ملايين، ولكن تم طباعة 400 ألف إضافية كبدل للفاقد والتالف لأصحاب المعاشات.

كما أعلن ياسر عزت مدير مشروع كروت البنزين بشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية إى فاينانس، أن الشركة حتى الآن طبعت نحو 5.2 مليون كارت بنزين، من بينها 2.5 مليون تم طباعتهم فى المرحلة الأولى من خلال التسجيل على موقع الشركة، و2.7 مليون كارت فى المرحلة الثانية لتوزيعهم على وحدات المرور فى المحافظات.

وإلى طائفة من أهم الأخبار:



- "البترول" توقع اتفاقا مع إينى الإيطالية لتنفيذ استكشافات بـ2مليار دولار

- المركزى: انخفاض الدين الخارجى لمصر إلى 39.9 مليار دولار فى نهاية مارس

- البورصة تبدأ تعاملاتها بارتفاع جماعى وتوقعات باستمرار الصعود

- "إى فاينانس": أصدرنا 6.4 مليون بطاقة للمعاشات لخدمة 7.5 مليون مواطن

- "إى فاينانس": توزيع 300 ألف كارت بنزين لـ8 محافظات الأسبوع المقبل


موضوعات متعلقة:


- موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا.. ضبط أخطر خلية إرهابية بالبحيرة








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة