وزير الثقافة يفتتح المعرض العام بمشاركة 235 فنانا

الإثنين، 01 يونيو 2015 01:14 م
وزير الثقافة يفتتح المعرض العام بمشاركة 235 فنانا عبد الواحد النبوى وزير الثقافة
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور عبدالواحد النبوى، وزير الثقافة، الدورة السابعة والثلاثين للمعرض العام بقصر الفنون، مساء اليوم الأحد، بحضور الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، والدكتور حمدى أبو المعاطى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وأعضاء لجنة الفرز والاختيار وقوميسير المعرض الفنان محمد طلعت.

وأشاد وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوى بالأعمال المعروضة، مؤكدا أن المعرض فرصة جيدة لعرض أعمال الفنانين من مختلف الأجيال، وأن استمراره لمدة شهر من شأنه أن يسمح لعدد كبير من الجمهور على التعرف على أعمال الفنانين المشاركين.

وكان الوزير عبد الواحد النبوى قام بجولة فى المعرض الذى عرض أعمال ما يزيد عن 250 فنانا، فى حضور رئيس قطاع الفنون الشتكيلية ونقيب التشكيليين الدكتور حمدى أبو المعاطى ومحمد طلعت القوميسير العام للمعرض وعدد كبير من الفنانين التشكيلين، من بينهم الدكتور أشرف رضا وطارق الكومى وحلمى التونى وغيرهم

يشارك فى الدورة 235 فنان وفنانة فوق الـ35 عامًا يعرضون نحو 321 عمل فنى فى مختلف مجالات الفنون التشكيلية، ويعد المعرض العام هو التظاهرة الفنية الرئيسية للفن التشكيلى المصرى ويقدم صورة بانورامية للحركة التشكيلية فى مصر كل عام.

وقال عبد الواحد النبوى، أن الفن التشكيلى روح الثقافة يعبر عن آلامنا وأمالنا وما يكمن بخلجاتنا، وأن مصر لها دور ريادى فى الفن منذ أقدم العصور، وكل يوم يثبت فنانينا أنهم قادرون على الإبداع فى كل المجالات الفنية.

وأكد عبد الواحد النبوى، أن المعرض ثرى بفنانيه الذين شاركوا من مختلف المحافظات من الفنانين الهواة، الفطريين، غير الدارسين ليعرضوا أعمالهم إلى جوار أعمال كبار الفنانين وأساتذة الجامعات، وهو ما يؤكد أن المعرض ينجح بمدى احتوائه الفنانين فى مختلف المجالات التشكيلية.

وقال حمدى أبو المعاطى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، أن لجنة الفرز والاختيار بذلت جهدً كبيرًا منتهجة مجموعة من المعايير والضوابط فى سبيل الوصول إلى عرض قوى يليق بتشكيلى مصر، وفى النهاية لا يوجد عمل مكتمل مائة فى المائة، آملاً أن يصاحب هذه الدورة حركة نقدية هادفة وبناءة تزيده زخمًا وثراءًا وتستهدف الأفضل فى القادم.

جدير بالذكر أن المعرض يستمر لمدة شهر كامل بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية بالجزيرة.


موضوعات متعلقة..


- اليوم.. قصر السينما يستضيف معرض "الورد اللى فتح فيكى يا مصر" للأطفال











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة