الجبلاية تحدد قائمة الموسم الجديد بـ25 لاعبًا و5 تحت السن.. فتح القيد بعد نهاية الدورى.. كأس مصر 10 أغسطس.. إحالة عرض الـ650 مليونا لشراء الدورى إلى لجنة الأندية

الأربعاء، 10 يونيو 2015 09:25 م
الجبلاية تحدد قائمة الموسم الجديد بـ25 لاعبًا و5 تحت السن.. فتح القيد بعد نهاية الدورى.. كأس مصر 10 أغسطس.. إحالة عرض الـ650 مليونا لشراء الدورى إلى لجنة الأندية اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة
كتب هيثم عويس - حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذ مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام خلال اجتماعه الذى عقد أمس العديد من القرارات الهامة يأتى على رأسها تحديد قائمة فرق الدورى فى الموسم الجديد بـ 25 لاعبا إضافة إلى 5 لاعبين تحت السن من مواليد 95.

كان عدد من الأندية قد طالبت بأن تضم القائمة 35 لاعبا بدلاً من 25، ولكن اتحاد الكرة رفض هذا المقترح لصعوبة تنفيذه على كافة الفرق التى تعانى من أزمات مالية عديدة.

كما قرر مجلس الجبلاية فتح فترة القيد للموسم الجديد يوم 4 أغسطس المقبل مع نهاية الدورى للموسم الحالى وتستمر حتى 13 من نفس الشهر، لإنهاء حالة الجدل حول موعد فترة القيد خاصة فى ظل مطالبة الأندية المشاركين فى البطولات الأفريقى، اللأهلى والزمالك وسموحة، بضرورة فتح باب القيد قبل الخامس من أغسطس حتى يقوموا بتسجيل لاعبين فى القائمة الأفريقية .

فى نفس السياق، وافق اتحاد الكرة على انطلاق بطولة كأس مصر، لهذا الموسم، يوم 10 أغسطس المقبل، ويستمر حتى 26 من نفس الشهر، كما وافق على زيادة عدد الاستبدال إلى 5 لاعبين فى الموسم الجديد بدلا من ثلاثة فى الموسم الماضى.

كما أحال مجلس إدارة الجبلاية عرض شركة برومو لاين لشراء الدورى والكأس والسوبر إلى لجنة الأندية لتحديد الموافقة على العرض من عدمه، بعدما سبق وقدمت شركة برومو لاين، عرضا لشراء المسابقات المحلية لمدة 5 مواسم مقابل 650 مليون جنيه، إلا أن مسئولى الجبلاية رفضوا البت فى العرض، وقاموا بتحويله للجنة الأندية لاتخاذ ما تراه مناسبا لمصلحة الأندية.

كما وافق مجلس الجبلاية على قوائم الأندية للناشئين بحيث تضم 30 لاعبا مواليد 1997، و1998، بينما تضم قائمة مواليد 1999 ، 35 لاعبا، على أن تضم قوائم الأندية لمراحل 2000 و2001 إلى 40 لاعبا.

فى إطار مختلف، رفض مجلس الجبلاية صرف مكافأة فوز المنتخب الوطنى الأول وديا على غينيا الاستوائية التى أقيمت يوم 26 مارس الماضى، قبل مواجهة تنزانيا الأحد المقبل فى افتتاح مشوار الفراعنة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2017 بالجابون، على الرغم من وجود مطالب داخل المجلس بصرف المكافآت لتحفيز اللاعبين قبل مواجهة تنزانيا، إلا أن هذا الاقتراح قوبل بالرفض من قبل أغلب أعضاء المجلس حيث طلبوا الفوز على تنزانيا ثم بعدها يتم الإفراج عن كافة المستحقات.

على صعيد متصل، حذر هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لاعبيه من الاستهتار أمام تنزانيا والمعروف أفريقيا باسم منتخب "ملوك الطوائف"، مطالبا اللاعبين بضرورة حصد النقاط الثلاث.

كان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" قد عدل نظام التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2017، ليصعد أول المجموعة فقط إلى أمم أفريقيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة