السعودية تلزم وكلاءها بتنفيذ تأشيرات عمرة رمضان المخصصة للشركات المصرية

الخميس، 11 يونيو 2015 12:00 ص
السعودية تلزم وكلاءها بتنفيذ تأشيرات عمرة رمضان المخصصة للشركات المصرية أشرف عمر رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الوفد المشكل من وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة، برئاسة أشرف عمر رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين بالوزارة، المتواجد بالأراضى السعودية، موافقة وزارة الحج السعودية على نقل تنفيذ التأشيرات للشركات المصرية التى تم إيقاف وكلائها من شركة مصرية أخرى لديها وكيل سعودى فعال، ونقل الكوتة المقررة لتلك الشركات إلى الوكيل الفعال.

وأضاف "عمر"، فى الخطاب المرسل لغرفة شركات السياحة برئاسة خالد المناوى، أنه تم الاتفاق على نقل الكوتة بموجب خطاب من الوكيل الموقوف، وحال تعذر الحصول على هذا الخطاب من الوكيل تتقدم الشركة مباشرة إلى وزارة الحج أو ممثل الغرفة المتواجد بمقر البعثة بمكة المكرمة، لنقل الكوتة المخصصة للشركة من خلال وزارة الحج السعودية مباشرة.

وأشار إلى أن وزارة الحج وافقت على معالجة نقل الكوتة دون خضوعها للكوتة السلبية، وذلك من خلال توافر تأشيرات إضافية للوكيل الذى سيتم نقل الكوتة إليه على النظام الإلكترونى "زيادة السقف" من وزارة الحج، حتى يستطيع الوكيل منح تلك التأشيرات بما يتناسب مع الآليات المعمول بها من قبل السلطات السعودية.

من جانبه قال باسل السيسى، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات عضو اللجنة المشكلة بالسعودية، إنه تم الاتفاق مع وزارة الحج على عدم تحمل الشركات السياحية أى تكلفة إضافية نتيجة انتقال الكوتة وحال رفض أى شركة سعودية لذلك، على الشركة التقدم لوزارة الحج مباشرة أو مقر البعثة.

وأضاف أنه تم عرض طلب توفير عدد إضافى من التأشيرات لشهر رمضان، وذلك تقديرا للسوق المصرية على التزامه بالضوابط والتعليمات الصادرة من وزارة الحج ووزارة السياحة المصرية، مشيرا إلى أن المسئولين وعدوا بالنظر بعين الاعتبار والتقدير تجاه هذا الطلب بعد الدراسة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة