اليوم تجرى أول انتخابات لمجلس إدارة اتحاد التمويل متناهي الصغر

الخميس، 11 يونيو 2015 06:21 ص
اليوم تجرى أول انتخابات لمجلس إدارة اتحاد التمويل متناهي الصغر شريف سامى
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد اليوم الخميس أول اجتماع للجمعية العامة للاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر والذي يتضمن جدول أعماله انتخاب أول مجلس إدارة للاتحاد واختيار مراقب الحسابات.

وأوضح شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية لـ" اليوم السابع" أن الاجتماع والانتخابات ستجرى فى ثلاثة مدن فى وقت واحد وهى القاهرة والإسكندرية وأسيوط وذلك للتيسير على ممثلي الجهات الراغبة فى المشاركة، على أن يتم تجميع نتائج التصويت مركزياً وإعلانها فى كل من تلك المقرات.

وأضاف شريف سامي أنه تم إعداد كتيب تعريفي بكل الأسئلة الشائعة حول حضور الانتخابات وكيفية التصويت وذلك لمزيد من الإيضاح لكافة المشاركين.

وكشف شريف سامي أنه مع إغلاق باب التقدم بطلبات الترشح لعضوية مجلس الإدارة، فقد تلقت اللجنة التأسيسية 41 طلب ترشح من ممثلين عن الشركات والبنوك والجمعيات والمؤسسات الأهلية، يتنافسون على شغل 10 مقاعد. وانسحب اثنين من المرشحين وبالتالى أصبح العدد 39 مرشحاً.
وكان شريف سامى رئيس الهيئة قد أصدر القرار 503 لسنة 2015 بتشكيل ثلاثة لجان للإشراف اجتماع الجمعية العامة، وتتشكل كل لجنة للإشراف على تسجيل الحضور بالجمعية وإجراءات الانتخابات من اثنين من ممثلى الهيئة وممثل لوزارة التضامن الاجتماعى وممثل للصندوق الاجتماعى للتنمية.
ويذكر أن النصاب المطلوب لصحة الاجتماع حضور نصف المقيدين وفى حال عدم توافر النصاب يؤجل الاجتماع لمدة ساعة، ويشترط بعد ذلك حضور 20% من الأعضاء.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة