بالصور.. مستشفى الهرم تعقد مؤتمرها الثالث لمناقشة الحالات الحرجة

الخميس، 11 يونيو 2015 03:35 م
بالصور.. مستشفى الهرم تعقد مؤتمرها الثالث لمناقشة الحالات الحرجة خلال انعقاد المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت رعاية وزير الصحة افتتح اليوم المؤتمر الثالث لمستشفى الهرم التابع للمراكز الطبية المتخصصة والذى يعقد فى الفترة من 9 : 12 يونيو الجارى تحت عنوان "الجديد فى الإصابات المتعددة" برئاسة الدكتور هانى راشد مدير مستشفى الهرم ورئيس المؤتمر حيث عقد ورش العمل على مدى يومين يومى 9 و10 يونيو بمستشفى الهرم وقبل انعقاد المؤتمر وبحضور الدكتور خالد وشاحى رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة والدكتور طارق السيد نائب رئيس المراكز الطبية المتخصصة.

وقال الدكتور هانى راشد مدير مستشفى الهرم ورئيس المؤتمر أن فكرة المؤتمر إن مستشفى الهرم موقعها الجغرافى فى الطريق السريع ويستقبل عدد كبير من الحوادث والمترددين على قسم الطوارئ شهريا حوالى 5700 مريض، ومن هذا المنطلق كان الاهتمام بتدريب الأطباء الشبان والتمريض أيضا على كل ما هو جديد فى علاج الإصابات المتعددة ومن خلال ورش العمل المنعقدة على هامش المؤتمر موضحا أن هناك ورشة عمل خاصة بإنعاش القلب الرئوى وتدريب حوالى 35 طبيب وممرضة من مختلف مستشفيات مصر وورش عمل خاصة بجراحة الوجه والفكين والعظام ومكافحة العدوى وهدفنا تقديم خدمة متميزة على مستوى عالى الجودة للمرضى المترددين على قسم الطوارئ وأيضا تطبيق معايير مكافحة العدوى أثناء التعامل مع المرضى والربط بين المراكز الطبية المتخصصة والمستشفيات الجامعية والهيئة العامة للمستشفيات التعليمية والهيئة العامة للتامين الصحى ومديريات الشئون الصحية.

وأوضح أنه تم مناقشة تصنيف المرضى داخل قسم الطوارئ وتطبيق خطة الطوارئ فى التعامل مع الحوادث الجماعية وأحدث أساليب وطرق علاج الإصابات المتعددة وتم تخصيص جلسة نقاش عن كيفية تفادى حوادث الطرق مع مسئولى الداخلية والمرور والإسعاف.

وقال بمناسبة مرور 25 عاما على إنشاء مستشفى الهرم تم تكريم رموز المستشفى والمديرين السابقين ومنهم الدكتور بهاء الدين أبو زيد مدير مستشفى الهرم الأسبق حيث تم تكريم جميع المديرين السابقين للمستشفى.

وقال إنه تم تكريم الأطباء الشبان على أفضل الأبحاث المقدمة ومنحهم شهادات تقدير ودرع المستشفى ولكى يتم تحفيز العاملين فى المستشفى فى تقديم الخدمة للمرضى بشكل جيد تم تكريم المميزين منهم طبقا لمعايير معينة لتحفزيهم لتقديم خدمة متميزة للمريض.

وأشار الدكتور بهاء الدين عبد الحميد مساعد رئيس الأمانة للخدمات الطبية والوحدات الطبية المتخصصة أن الأمانة تشمل 42 مستشفى متخصصة ومجهزة على أعلى مستوى ولها اهتمام خاص بأقسام الطوارئ والرعاية والحضانات والغسيل الكلوى باعتبارها أقسام حرجة والأمانة حريصة أن تجعل مستوى الخدمة فى هذه الأقسام على أعلى مستوى مقارنة ببقية مستشفيات العالم المتقدم وطبعا ذلك وفق منظومة الدولة تتبناها والخاصة بتقديم أفضل الخدمات للمواطن المصرى.

وقال إن مستشفيات الأمانة كانت ولا تزال من أهم المستشفيات التى وقع عليها عبء كبير فى الفترة السابقة لاستقبال المصابين نتيجة الأعمال الإرهابية المتعددة بالإضافة إلى عملها اليومى لاستقبال المرضى ورعايتهم بجميع التخصصات العامة أو الدقيقة.

وقال بالنسبة للرعاية الحرجة نقوم بتطوريها ونساهم بجزء كبير فى هذه الخدمات ومستشفى الهرم من أهم مستشفيات المنظومة نظرا لوقوعها فى مركز هام ملتقى طرق من عدة محافظات لوجودها فى منطقة سياحية وأيضا بالإضافة إلى الأحياء العشوائية الموجودة بالمنطقة مشيرا إلى إمكانيتها الكبيرة التى تساعدها وتؤهلها أن تقوم بهذا الدور كواحدة من أهم مستشفيات الأمانة.

وقال الدكتور عماد توفيق أستاذ جراحة الوجه والفم والفكين رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أن المؤتمر وورش العمل اهتمام بكيفية التعامل السريع مع الإصابات الخطيرة التى أصبحت ظاهرة فى مصر نتيجة العمليات الإرهابية والاغتيالات والتى تستخدم فيها الأسلحة تسبب إصابات جسيمة لجسم الانسان كتهشم العظام وتهتك الأنسجة الرخوة وفقدان الأعضاء ولذلك فان المؤتمر شمل كل التخصصات المنوط بها التعامل مع مثل هذه الإصابات الخطيرة وكيفية إنقاذ حياة المصاب التى قد تعرض حياته للوفاة فى دقائق معدودة.

شارك فى المؤتمر حوالى 250 طبيبا من مختلف التخصصات من وزارة الصحة والقوات المسلحة والشرطة ووزارة الصحة والتامين الصحى والمراكز الطبية المتخصصة وكذلك شارك فى المؤتمر عدد كبير من التمريض والفنيين الذين يعتبروا جزء لا يتجزأ من الفريق الطبى.

خلال انعقاد المؤتمر  -اليوم السابع -6 -2015
خلال انعقاد المؤتمر


 الدكتور عماد توفيق والدكتور عصام القاضى خلال المؤتمر -اليوم السابع -6 -2015
الدكتور عماد توفيق والدكتور عصام القاضى خلال المؤتمر


 د عماد توفيق أثناء تكريمه -اليوم السابع -6 -2015
د عماد توفيق أثناء تكريمه


 خلال تكريم الدكتور بهاء الدين أبو زيد -اليوم السابع -6 -2015
خلال تكريم الدكتور بهاء الدين أبو زيد


  محاضرة الدكتور عصام القاضى أستاذ جراحة الأوعية الدموية أثناء المؤتمر -اليوم السابع -6 -2015
محاضرة الدكتور عصام القاضى أستاذ جراحة الأوعية الدموية أثناء المؤتمر










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة