أئمة مساجد الأقصر فى خطبة الجمعة: الإسلام براء مما فعله الإرهابيون

الجمعة، 12 يونيو 2015 02:01 م
أئمة مساجد الأقصر فى خطبة الجمعة: الإسلام براء مما فعله الإرهابيون أمام وخطيب- أرشيفية
الاقصر مصطفي جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت غالبية مساجد الأقصر، خلال خطبة الجمعة، الضوء على حادث معبد الكرنك الإرهابى، خلال خطبة الجمعة، حيث أكد الأئمة بالمساجد أن هذا العمل ليس من الإسلام فى شىء، وأنه عمل يستهدف النيل من أمن مصر واقتصادها.

وقال الشيخ أحمد جاد، إمام مسجد "آل جامع" بالكرنك، خلال خطبة الجمعة إن الله جعل تدبير هؤلاء الإرهابيين، فى تدميرهم، حيث تفجروا دون أن يصيبوا أحدًا من المدنيين أو العسكريين أو السياحين بمكروه، وأوضح أن هذا يؤكد أن مصر محروسة بعين من الله لقوله تعالى: "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين".

وقال الشيخ إسماعيل حامد، إمام مسجد سعد بن أبى وقاص، إن هذا الحادث الإجرامى الإرهابى، ليس من الإسلام في شىء، والإسلام منه براء، وأن الله حذر، من هذه الأعمال قائلاً: "وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا"، صدق الله العظيم.

وأضاف أن الله توعد هؤلاء الذين يقومون بهذه الأعمال قائلاً: "إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا"، كما لم يعفيهم من عذاب الآخرة قائلاً: "وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ".

وأشار "حامد" إلى أن هؤلاء الإرهابيين إنما هم مغرر بهم، مشيرًا إلى أن ما فعلوه ليست شهادة وإنما انتحار، وسيعاقبهم الله عز وجل على هذه العمال يوم القيامة، وأكد أن هذه الأعمال لن تعطل مسيرة الوطن نحو التقدم كما يريد هؤلاء الإرهابيون.

وقال الشيح إسلام محمد على، إمام مسجد الحرمين بالعوامية، خلال خطبة الجمعة، إن الإرهابيين يستخدمون نصوص القرآن الكريم، ويؤهلونها تأويل جانح ويلوون النصوص ليبرروا جرائمهم النكراء، موضحًا أن الإرهابيين ينظرون للمسلمين كأنهم كفار ومشركون وجب قتالهم، وذلك بالمخالف لصحيح الإسلام وما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأكد "على" أن الإسلام جاء لحفظ الدماء والأنفس، مشيرًا إلى أن الله عز وجل خاطب المسلمين جميعًا فى كتابه العزيز، بأنه لا يحل لهم أن يروعوا الآمنين مهما كانت دياناتهم وعقائدهم، إذا ما جاءوا مستأمنين وأمناهم على أنفسهم، وقال الله عز وجل "وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ" صدق الله العظيم.

من جانبه قال الشيخ محمد صالح، وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، إنه أصدر توجيهات سريعة للأئمة بمساجد المحافظة، لتناول موضوع المحاولة الإرهابية التى وقعت بمعبد الكرنك الأربعاء الماضى، وذلك فى الخطبة الثانية من خطبة الجمعة، بناءً على تعليمات الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وأوضح "صالح"، أن موضوع خطبة الجمعة الأساسية بحسب خطة الوزارة تتناول استقبال شهر رمضان، ونظرًا لما شهدته محافظة الأقصر من محاولة إرهابية، أصدر وزير الأوقاف تعليمات بتناول الحادث الإرهابى فى الخطبة الثانية من الجمعة.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف، إلى أن الخطبة الثانية ستشير إلى أن هذا العمل الإرهابى الخسيس لا يمت للإسلام بصلة، وأن هدفه تدمير اقتصاد مصر، ويوضح أيضًا أن الاعتداء على السائحين لا يمت للإسلام بصلة حيث إن السائح يكون ضيفًا لدينا، وقد حثنا الإسلام على أكرام الضيف، وليس قتله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة