"أغرب ما اخترعه العلماء داخل معمل "جوجل x".. عدسات ذكية لمرضى السكر.. ملعقة متطورة لمصابى شلل الرعاش.. مشروع لتوليد الطاقة من الورق.. توصيل الإنترنت المجانى للدول الفقيرة.. وسيارات تقود نفسها

الجمعة، 12 يونيو 2015 03:25 م
"أغرب ما اخترعه العلماء داخل معمل "جوجل  x".. عدسات ذكية لمرضى السكر.. ملعقة متطورة لمصابى شلل الرعاش.. مشروع لتوليد الطاقة من الورق.. توصيل الإنترنت المجانى للدول الفقيرة.. وسيارات تقود نفسها شركة جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد عملاق التكنولوجيا جوجل من أهم الشركات الموجودة فى هذا المجال بالعالم ليس بسبب قوة محركها البحثى فقط ولكن لتعدد المجالات العلمية التى تهتم وتساهم بها، فجوجل توظف الكثير من الأشخاص الأذكياء الذين لديهم قدرات عقلية فريدة وأفكار مبهرة يمكنها أن تغير العالم وأغلب هذه العقول موجودة داخل معمل الشركة العلمى الذى يحمل اسم " جوجل x " والعلماء بداخله أبهروا العالم بمجموعة من الأبحاث والاختراعات التى تم تنفيذ بعض منها على أرض الواقع وأخرى مازالت قيد البراءات ، واليوم نرصد لك أهم وأغرب ما اخترعه علماء جوجل داخل معمل "جوجل x" على مدار سنوات.

- نظارات ذكية


تعتبر نظارات "جوجل جلاس" الذكية من أوائل الأجهزة التى يمكن ارتداؤها وظهرت فكرتها فى عالم الكمبيوتر، وتقدم لكل مستخدم حياة أكثر ذكاء، فهى بمثابة جهاز كمبيوتر على عينك يقدم مزايا متطورة تساعد على عيش حياة أسهل.

نظارات جوجل الذكية  -اليوم السابع -6 -2015
نظارات جوجل الذكية


- سيارات ذاتية


طور علماء جوجل فكرة السيارات الذكية ذاتية القيادة التى تساعد المعاقين فى الذهاب للمكان الذى يريدونه بدقة وسهولة دون الحاجة للقيادة ، وعلى الرغم من التخوفات الخاصة بها إلا أن سيارات جوجل ينتظرها الجميع.

سيارات جوجل الذكية  -اليوم السابع -6 -2015
سيارات جوجل الذكية


- انترنت جوجل


مشروع Google Loon طوره العلماء داخل معمل جوجل وغرضه هو توصيل الإنترنت المجانى إلى المناطق الريفية والنائية عن طريق استخدام بالونات الهيليوم العملاقة التى تنقل الإنترنت بشكل متطور، وهذه التكنولوجيا تحت الاختبار فى نيوزلندا منذ عام 2013 الماضى.

إنترنت جوجل  -اليوم السابع -6 -2015
إنترنت جوجل


- عدسات ذكية


قام العلماء فى جوجل X باختراع العدسات اللاصقة الذكية التى يمكنها مراقبة مستوى الجلوكوز فى الدموع ومساعدة مرضى السكر على السيطرة على سكر الدم لديهم ، وهذه العدسات سيكون لها العديد من الفوائد الصحية بمجرد إطلاقها.

عدسات جوجل  -اليوم السابع -6 -2015
عدسات جوجل


- طائرات بدون طيار


عمل العلماء أيضا على طائرات بدون طيار لتوصيل الطلبات للمنازل بشكل مختلف وأكثر تطورا من الشركات الأخرى وهى تنافس بقوة شركة الأمازون بهذه الطائرات .

طائرات بدون طيار  -اليوم السابع -6 -2015
طائرات بدون طيار


- ملعقة ذكية


خلال العام الماضى أطلق علماء المعمل ملعقة ذكية متطورة للمصابين بالشلل الرعاش تساعدهم فى تناول الطعام بأنفسهم دون الحاجة إلى مساعدة أى شخص آخر ، وحظى هذا الاختراع بإعجاب العالم.

ملعقة ذكية  -اليوم السابع -6 -2015
ملعقة ذكية


- توليد الطاقة من الورق


عملت شركة جوجل على مشروع جديد من نوعه وطريقة مميزة لتوليد الطاقة عن طريق الطائرات الورقية والمشروع يحمل اسم Makani Power ، وهى تعمل بمثابة توربينات تدور من قبل الرياح و تولد الطاقة النظيفة.

توليد الطاقة من الطائرات الورقية  -اليوم السابع -6 -2015
توليد الطاقة من الطائرات الورقية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة