ارتفاع أسعار الدواجن فى رمضان.. والشعبة: أصحاب القرار لم يتدخلوا لحل الأزمة

الجمعة، 12 يونيو 2015 03:37 م
ارتفاع أسعار الدواجن فى رمضان.. والشعبة: أصحاب القرار لم يتدخلوا لحل الأزمة عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعلت أسعار الدواجن فى السوق المصرية بصورة كبيرة مع اقتراب حلول شهر رمضان الاسبوع المقبل، لترتفع أسعارها بنسبة من 20 إلى 30%، وسجل سعر الكيلو للدواجن البلدى لاول مرة 27 جنيها للكيلو، كما وصل سعر الدواجن البيضاء 23 جنيها للبيضاء، كما تباع مذبوحة ومعبأة 28 جنيها.

وعلق عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، ان حجم الفجوة من المعروض من الدواجن خلال العام الحالى وصل فى الاسواق الى 200 الف طائر يوميا، مشيرا الى أن ما يتم انتاجه حاليا مليون و900 الف طائر يوميا، فى حين أن احتياجات الاسواق فى رمضان تصل الى 2 مليون و100 الف طائر يوميا لسد احتياجات المستهلكين.

وأضاف السيد فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن منتجى الدواجن أعلنوا عن وجود أزمة منذ الشهرين الماضيين ، لكى يتدخل متخذى القرار وضخ كميات مناسبة تسد احتياجات الطلب عليها، إلا أن ما تم ضخه فى المجمعات الاستهلاكية من وزارة التموين ضئيل جدا ولم يكفى حاجة الاستهلاك المحلى.

كما أشار إلى ارتفاع فى أسعار " الحمام " ليصل سعر الجوز الى 45 جنيها ، كما ارتفاع سعر كيلو البط إلى 30 جنيها ، لافتا الى أن هذة الاسعار لم تظهر فى الاسواق منذ عدة سنوات ماضية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة