الإخوان ومواصلة الاستقواء بالخارج.. وفد التنظيم بأمريكا يطلب من "لجنة العلاقات الخارجية" بالكونجرس التدخل لوقف أحكام الإعدام.. ويناقش الأزمة الداخلية للجماعة.. والسيطرة على تمرد الشباب

الجمعة، 12 يونيو 2015 09:00 م
الإخوان ومواصلة الاستقواء بالخارج.. وفد التنظيم بأمريكا يطلب من "لجنة العلاقات الخارجية" بالكونجرس التدخل لوقف أحكام الإعدام.. ويناقش الأزمة الداخلية للجماعة.. والسيطرة على تمرد الشباب عمرو دراج القيادى الإخوانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جماعة الإخوان عن لقائها أعضاء بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس الكونجرس الأمريكى، أمس الخميس، خلال الزيارة التى يقوم بها وفد من الجماعة وكياناتها السياسية بتركيا لواشنطن ويضم وائل هدارة، مستشار الرئيس الأسبق محمد مرسى، وعمرو دراج، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة المنحل، ومها عزام، رئيس المجلس الثورى.

وقال محمد سودان، الأمين العام للجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة المنحل، إن وفد الإخوان بأمريكا التقى أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس، قبل لقاء عدد من مسئولى لبحث الأوضاع التى تشهدها مصر، وتضويح وجهة نظرهم حول الأحداث.

الإخوان تلتقى أعضاء بلجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس

من جانبها قالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع"، إن اللقاء الذى أجرته الإخوان مع أعضاء بالكونجرس هو لمناقشة الجديد فى قضية الإخوان، لاسيما الأحكام التى صدرت ضد الرئيس المعزول محمد مرسى بتحويل أوراقه لمفتى الجمهورية فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون.

وأشارت إلى أن اللقاء تطرق إلى الأزمة الداخلية التى نشبت داخل جماعة الإخوان، ومساعى قيادتها لحل الأزمة، والسيطرة على حالات تمرد شباب الجماعة، وكذلك تبنيهم بشكل رسمى للعنف، إلى جانب استمرار دعم بعض مراكز الأبحاث للجماعة فى تركيا وقطر.

هناك مجموعة من أعضاء الكونجرس الأمريكى تهتم بلقاء الإخوان

من جانبه قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن هناك مجموعة من أعضاء الكونجرس الأمريكى، يطلق عليها مجموعة أصدقاء الإخوان، هى من تنسق اللقاءات بين الإخوان وعدد من مراكز الأبحاث الأمريكية.

وأضاف فهمى أن هذه المجموعة ترى أن من مصلحة أمريكا أن تظل الإخوان فى المشهد السياسى، وهى من تشكل ضغط على إدارة أوباما حتى لا تغير من علاقاتها مع الجماعة خلال الفترة المقبلة، ويستمر الدعم المباشر وغير المباشر للتنظيم.

الإخوان تعول فى تحركاتها الخارجية على أمريكا

فيما قال خالد الزعفرانى، القيادى السابق لجماعة الإخوان، إن الجماعة تعول كثيرا على الولايات المتحدة الأمريكية، وزيارات التنظيم هناك من أجل استمرار تحركاتها الخارجية للضغط على مصر، موضحا أن التنظيم لديه اتصالات مباشرة بمسئوليين بالكونجرس الأمريكى.

وأضاف الزعفرانى أن الجماعة أرسلت وفدا للمرة الثالثة لأمريكا كى تحاول أن توقف الأحكام الصادرة ضد قيادات التنظيم فى الفترة الأخيرة والتى سببت للجماعة أزمة كبرى أدت إلى المعركة الداخلية التى دبت داخل الجماعة فى الوقت الحالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة