الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل كانت ترغب فى تحويل بيروت لعاصمتها الثانية.. وأطباء إسرائيليون أحبطوا قرارًا بمنع الختان فى أوروبا.. ومدير شركة "أورانج" يعتذر لنتنياهو عن تصريحاته الأخيرة بالقاهرة

الجمعة، 12 يونيو 2015 01:41 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل كانت ترغب فى تحويل بيروت لعاصمتها الثانية.. وأطباء إسرائيليون أحبطوا قرارًا بمنع الختان فى أوروبا.. ومدير شركة "أورانج" يعتذر لنتنياهو عن تصريحاته الأخيرة بالقاهرة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب - محمود محيى وهاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية



مدير عام شركة "أورانج" يعتذر لنتنياهو عن تصريحاته الأخيرة بالقاهرة


اليوم السابع -6 -2015

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، التقى منذ قليل ستيفان ريشار، المدير العام لشركة الاتصالات الفرنسية العملاقة "أورانج" الذى وصل لإسرائيل للاعتذار عن تصريحاته الأخيرة التى أدلى بها فى القاهرة حول نيته سحب نشاط شركته من إسرائيل.

وأذعت الإذاعة العبرية أن ريشار أعرب خلال الاجتماع عن أسفه العميق لحدوث هذا الخلاف، مؤكدًا أن شركته لم ولن تؤيد أى نوع من المقاطعة الموجهة ضد إسرائيل.

وأضاف مدير عام الشركة العملاقة أن إسرائيل تعتبر دولة رائدة فى مجال الصناعات الرقمية، وأن شركة أورانج تنوى مواصلة استثماراتها فى إسرائيل بل زيادة هذه الاستثمارات.

فيما قال نتنياهو إن أقوال ريشار فسرت وكأنها تهاجم إسرائيل وعليه فإن زيارته لإسرائيل شكلت فرصة لتصحيح هذا الانطباع، زاعمًا أن إسرائيل هى الدولة الوحيدة فى الشرق الأوسط التى تضمن لمواطنيها حقوقًا كاملة وأنها تسعى إلى التوصل إلى سلام حقيقى وآمن مع جيرانها الفلسطينيين.

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلى على أن تحقيق مثل هذا السلام سيأتى عبر التفاوض المباشر بين الطرفين بدون شروط مسبقة وبدون المقاطعات أو التهديد باستخدامها.

يديعوت أحرونوت



وثيقة عبرية: الجيش الإسرائيلى كان يرغب فى تحويل بيروت للعاصمة الثانية لإسرائيل


اليوم السابع -6 -2015

بمناسبة مرور 33 عامًا على حرب لبنان الأولى، كشف موقع "واللا" الإسرائيلى التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" النقاب عن وثيقة تشير إلى أن الجيش الإسرائيلى خطط لاحتلال العاصمة اللبنانية بيروت لتكون العاصمة الثانية التى يتم احتلالها من قبل الجيش الإسرائيلى بعد احتلال القدس الشريف فى عام 1967.

وأضاف الموقع العبرى أن الهدف الظاهرى للحرب التى اندلعت عام 1982 هو طرد قيادات منظمة التحرير الفلسطينية من جنوب لبنان، لكن وزير الدفاع وقتها آرائيل شارون اقترح احتلال بيروت بالكامل وضمها إلى الدولة العبرية وبعد غزوها بثلاثة أشهر تم الانسحاب منها بسبب الغضب الشديد من قبل المجتمع الدولى من هذه الخطوة.

وأوضح الموقع أنه طبقًا للوثيقة التى حصل عليها الموقع العبرى هو احتلال بيروت وليس فقط من أجل طرد قيادات منظمة التحرير الفلسطينية، وكانت الحرب بأمر مباشر من رئيس الوزراء الإسرائيلى وقتها مناحم بيجين.

وأشار الموقع إلى أن احتلال بيروت يتم بعد 48 ساعة فقط من بدأ الحرب من خلال قيام سلاح الجو الإسرائيلى بقصف العاصمة ثم دخول قوات برية ومشاة إلى العاصمة، وتمركز قوات كبيرة بها ليتم احتلال العاصمة بالكامل.

يسرائيل هايوم



صحيفة عبرية: أطباء إسرائيليون أحبطوا قرارًا بمنع الختان فى أوروبا


اليوم السابع -6 -2015

كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية النقاب عن أن مجموعة من الأطباء الإسرائيليين اعترضوا على قرارًا أوروبيًا لمنع الختان فى أوروبا، مؤكدين أن هذا القرار سيمس مجموعة من الديانات منها اليهودية.

وأضافت الصحيفة أن ممثلين من نقابة الأطباء الإسرائيلية نجحوا فى إحباط قرار أوروبى فى منع الختان نهائيًا فى أوروبا بكل الأكاديميات والمستشفيات الخاصة بالأطفال ليكون تشريعًا يعمل به فى جميع الدول الاعضاء بالاتحاد الأوروبى.

وأوضحت الصحيفة أن القرار كان يستند إلى أن تنفيذ الختان للأطفال يتم فى سن مبكرة، بحيث لا يمكن للأطفال أن يشتكوا أو إبداء معاناتهم بسبب الختان.

ورد الأطباء الإسرائيليون بأن القرار يهتم بحقوق الإنسان بينما يتغافل المبادئ الدينية فى الختان، ومدى التزام بعض الشعوب دينيًا به.

يذكر أنه من أهم التشريعيات التى تحث عليها الديانة اليهودية هو ختان الأطفال فى سن مبكرة، على أساس أن اليهود أول شعوب الأرض تربط بين الختان بانه تكليفى إلهى أمر به الله النبى موسى فى سيناء، لكى يتميزوا عن باقى الشعوب الأخرى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة