فى ندوة تثقيفية لطلاب الفرقة الرابعة بكلية الشرطة..

قائد المنطقة المركزية يشيد بروح التعاون بين القوات المسلحة والشرطة

الجمعة، 12 يونيو 2015 03:30 م
قائد المنطقة المركزية يشيد بروح التعاون بين القوات المسلحة والشرطة جانب من الحفل
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت أكاديمية الشرطة ندوة تثقيفية لطلاب الفرقة الرابعة بكلية الشرطة تحدث فيها اللواء أركان حرب توحيد توفيق قائد المنطقة المركزية العسكرية، وأشاد روح التعاون بين جناحى الأمن "القوات المسلحة والشرطة" فى كل المجالات، التى تساهم فى تحقيق أمن واستقرار بلادنا العزيزة.

بدأت الندوة بكلمة ترحيب من رئيس الأكاديمية اللواء عمرو الأعصر، وقال: إن الهدف من الندوة هو تهيئة الخريجين للعمل مع زملائهم ضباط الشرطة والقوات المسلحة، وأشاد ببطولات رجال القوات المسلحة وأدائهم الوطنى الفعال والمحترم والتضحيات، التى قدموها فى سبيل الوطن والشعب ويجب أن يفخر كل مصرى بقواته المسلحة لأهمية دورها فى الحفاظ على الدولة ووأد الانفلات، التى ظهرت منذ 2011.. متابعا: لا ننسى دور القوات المسلحة فى مساندة ودعم جهاز الشرطة، كى يؤدى مهامه فى الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، واصفًا القوات المسلحة بأنها مدرسة الوطنية المصرية ورمزًا للعطاء.

وبدوره تحدث قائد المنطقة المركزية العسكرية بالتفصيل عن دور المنطقة فى الفترة الأخيرة وشرح تاريخ إنشائها قبل 133 سنة، لافتا إلى أن نطاقها الجغرافى يشمل سبع محافظات من المنوفية شمالًا وحتى المنيا جنوبًا ودورها فى الظروف العادية هو تأمين المنشآت الحيوية والإستراتيجية، والتعامل مع الكوارث والتقليل من حجم خسائرها.

كما تناول قائد المنطقة المركزية العسكرية بالشرح والتحليل، دور رجال القوات المسلحة مع أشقائهم من رجال الشرطة فى فرض الأمن بالشارع وتأمين الانتخابات اعتبارًا من 2011، والسيطرة على مداخل ومخارج الطرق الرئيسية والمحاور والميادين العامة بالمحافظات والقبض على الهاربين من السجون بعد 28 يناير 2011 وتأمين مقار الوزارات والمنشآت السيادية والهامة.

وتحدث اللواء أركان حرب توحيد توفيق عن أوجه التنسيق والتعاون بين القوات المسلحة والشرطة فى مكافحة الجرائم بشتى صورها، والقبض على المحكوم عليهم والهاربين ومكافحة المخدرات وحماية أراضى الدولة من التعدى عليها وإزالة المبانى المقامة على الأراضى الزراعية وإزالة التعديات على نهر النيل.

وأوضح قائد المنطقة المركزية دور المنطقة فى التواصل المجتمعى مع مختلف طوائف الشعب، والتى تمثلت فى العديد من الأنشطة مثل (الزيارات وصيانة المدارس وتقديم مساعدات عينية للأسر الفقيرة وتنظيم الموائد الرمضانية، التى تتسع لعدد كبير من المواطنين فى المناطق الفقيرة والمساهمة فى مشروعات القرى الأكثر احتياجًا من طرق ومياه وصرف صحى وكهرباء...إلخ)، وإنشاء العديد من الساحات الرياضية التى تحوى ملاعب متنوعة ومساحات خضراء، مشيرًا إلى أن تلك الأنشطة تدعم العلاقة بين القوات المسلحة وكل فئات الشعب، مشيدا بروح التعاون بين جناحى الأمن القوات المسلحة والشرطة فى كل المجالات، والتى تساهم فى تحقيق أمن واستقرار بلادنا العزيزة.

عقدت الندوة فى إطار البرنامج الثقافى، التى أعدته أكاديمية الشرطة لطلاب الفرقة الرابعة فى جميع المجالات بمناسبة قرب تخرجهم وانضمامهم للعمل فى مختلف قطاعات الشرطة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة