تعرف على برنامج "آبل" لاستبدال هواتف iPhone 5.. البرنامج يستهدف موديلات معينة.. ولا يحتاج المستخدم إلى دفع أى مقابل نظير تغيير هاتفه.. والبرنامج متاح فى مصر منذ عام ونصف

السبت، 13 يونيو 2015 12:15 م
تعرف على برنامج "آبل" لاستبدال هواتف iPhone 5.. البرنامج يستهدف موديلات معينة.. ولا يحتاج المستخدم إلى دفع أى مقابل نظير تغيير هاتفه.. والبرنامج متاح فى مصر منذ عام ونصف iPhone
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت أبل العام الماضى برنامجا يسمح لمستخدمى هواتف iPhone 5 استبدال أجهزتهم، وذلك بعد اكتشاف مشاكل فى بطارية الجهاز تؤدى إلى قصر عمرها واستغراقها لوقت أطول فى الشحن، وقد أتاحت "أبل" البرنامج فى عدد من الدول بما فى ذلك "مصر" ليتمكن المستخدمون من استبدال هواتفهم بسهولة، ومع إثارة هذا الأمر مؤخرا نوضح فكرة برنامج أبل وأهم شروطه كما يلى:

كيفية معرفة أن هاتفك iPhone 5 يخضع للبرنامج:


*فى البداية يحتاج المستخدم إلى معرفة "السيريال نمبر" الخاص بهاتف iPhone 5 ثم عليه اتباع التعليمات التالية:
* اذهب إلى Settings ثم General ثم About.

اليوم السابع -6 -2015

القائمة التى تحتوى على السيريال نمبر.
*بعد ذلك يحتاج المستخدم إلى الدخول إلى الرابط التالى "هنا"
https://www.apple.com/support/iphone5-battery/
، ليفتح له صفحة الدعم الخاصة ببرنامج استبدال البطارية والذى يقوم بإدخال السيريال نمبر به.

اليوم السابع -6 -2015

مكان ادخال السيريال نمبر
*بعد إدخال "السيريل نمبر" يظهر إذا كان هاتفiPhone 5 يدخل ضمن البرنامج أم لا، وفى حالة تأكيد ذلك على المستخدم التوجه إلى أقرب مركز خدمة معتمد.

شروط الخدمة:


لا يحتاج المستخدم إلا إلى التوجه إلى أقرب مركز خدمة عملاء، ويقوم بإخبارهم بالمشكلة وأن هاتفه يندرج تحت البرنامج، ليبدأ بعد ذلك مسئولى خدمة العملاء بالتأكد من أن الهاتف تنطبق عليه شروط البرنامج، حيث يتم أخذ الهاتف من العميل على أن يتم استبداله فى مدة تصل إلى 6 أسابيع.
وقال أحد مسئولى خدمة العملاء "لليوم السابع" أنه يتم تغيير الهاتف دون أى تكلفة بشرط أن يندرج رقمه التسلسلى تحت البرنامج، حيث أن هناك إصدارات معينة من iPhone 5 هى التى تحتوى على المشكلة، فى حين أن هناك هواتف أخرى لا توجد بها أى مشكلة، كذلك ينبغى ألا يكون قد تعرض لأى تلفيات ناتجة عن سوء الاستخدام البشرى مثل الكسور أو تغيير بعض القطع خارج التوكيلات الرسمية، مشيرا إلى أن هذا البرنامج أتاحته أبل منذ أكثر من عام ونصف العام وهو موجود فى مصر من وقتها وتم خلالها استبدال العديد من الأجهزة.

بداية البرنامج:


الجدير بالذكر أن شركة أبل أعلنت العام الماضى عن برنامج جديد لاستبدال بطاريات أجهزة iPhone 5 وذلك بعد أن اكتشفت وجود نسبة ضئيلة – على حد وصف بيان صادر عنها- تمتلك بطاريات بها بعض العيوب مثل قصر عمرها و أنها تحتاج إلى فترة أطول فى الشحن بالمقارنة ببقية البطاريات، إلا أن بعض الإشاعات ظهرت وقالت أن المشكلة ربما لا تكون فى البطارية نفسها بل يمكن أن تكون فى تجميع الهاتف ككل، خاصة وأن "آبل" قالت أن جهاز iPhone 5 قادر على العمل لمدة 10 ساعات خلال التحدث، و250 ساعة فى الانتظار.

وأضافت آبل فى بيان لها أن الضرر على أجهزة iPhone 5 فى الوحدات التى تم إطلاقها فى الفترة بين سبتمبر 2012 وحتى يناير 2013، حيث وفرت الشركة عبر موقعها خانة لإضافة الرقم التسلسلى الخاص بجهاز iPhone 5 لمعرفة إذا ما كان يندرج ضمن الأجهزة التى تدخل ضمن برنامج الاستبدال أم لا.

وقد أتاحت الشركة برنامج الاستبدال لهواتف IPHONE 5 المزودة ببطارية غير صالحة أو بها عطل ما بهاتف آخر مع بطارية جديدة فى البداية فى عدد من الدول بما فى ذلك الولايات المتحدة والصين، إلا أنها أعلنت بعد ذلك أنها بدأت فى التوسع لتشمل كندا وأستراليا وبعض دول آسيا وأوربا وعدد من دول أفريقيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة