رئيس حكومة ظل الوفد: الأحزاب الرسمية فاقدة للشخصية

السبت، 13 يونيو 2015 04:51 م
رئيس حكومة ظل الوفد: الأحزاب الرسمية فاقدة للشخصية الدكتور صلاح حافظ رئيس حكومة ظل الوفد - أرشيفية
كتب ـ محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور صلاح حافظ، رئيس حكومة ظل الوفد، "إن السياسة فى مصر أصبحت بلا قوام والأحزاب الرسمية التى يقترب عددها من المائة، باتت فاقدة للشخصية، يتحدثون نفس اللغو دون عمق، يسطحون الأمور ويتزايدون فى الهيافة والكلام الديماجوجى اللى لا يودى ولا يجيب".

وأضاف رئيس حكومة ظل الوفد، فى تدوينه عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، "الكثير يجتر فشل الماضى والبعض يتشدق ببطولات وهمية وتقمص دور الشخص الأسطورى "دونكيشوت"، والكل يتحدث عن تداول السلطة سلمياً، الديمقراطية، العدالة الاجتماعية، والوقوف بجانب الفقير إلخ..إلخ..إلخ.. ولا أحد يحدثنا عن مصر وكيف لها أن تتبوأ مكانتها التى تستحقها وتتخلص من الأثقال التى تشدنا إلى أسفل، ألا وهى الدولة العميقة أو الدولة القوية داخل الدولة الأضعف، والتى داهمتنا عبر نصف القرن الماضى، دون أن نستيقظ لها وتهدد مصر الآن بفنائها".

وتابع: "لقد صدر قرار بتعيينى رئيسا لحكومة الظل بحزب الوفد، أو ما يسمونها "حكومة الوفد الموازية"، وحزب الوفد، بالرغم من كل ما يحدث داخله واللغط الذى يثار من حوله، فهو مازال أمل مصر الوحيد لاسترجاع حياة سياسية ذات معنى بقدراته المؤسسية وبمقراته المنتشرة فى كل مكان وتاريخه الذى يرجع لما يقرب من المائة عام".

واستطرد: "سوف أطرح برنامج يشمل كل مناحى بناء مصر، لكن خارج الصندوق تماماً وبعيداً عن طرح آليات جديدة لإصلاح ما تم إفساده لتزداد الطينة بله وتتعقد الأمور أكثر وأكثر وتقوى الدولة العميقة التى تنخر فى جسدنا يوما بعد يوم"، قائلاً لأصدقائه ومتابعيه فى نهاية التدوينة: "أرحب بكل الآراء".


اليوم السابع -6 -2015









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

هروب الاحزاب من واقعها المؤسف الى الأوهام. المطلوب حاليا وعاجلا مجلس نواب وليس وزارة موازية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة