صفقات رفضها الأهلى بملاليم واشتراها بملايين.. البدرى رفض أنطوى والأحمر تعاقد معه بمليون دولار.. تسريح "مؤمن زكريا وحسن مصطفى وأحمد صديق" واستعادتهم بمبالغ كبيرة.. تخلى عن "مارسيلو" وأعاده بمليونى جنيه

السبت، 13 يونيو 2015 12:28 م
صفقات رفضها الأهلى بملاليم واشتراها بملايين.. البدرى رفض أنطوى والأحمر تعاقد معه بمليون دولار.. تسريح "مؤمن زكريا وحسن مصطفى وأحمد صديق" واستعادتهم بمبالغ كبيرة.. تخلى عن "مارسيلو" وأعاده بمليونى جنيه جون انطوى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"اللى ملوش خير فى اهله ملوش خير فى حد"، هذا المثال ينطبق على حال الأهلى الذى سرح أبنائه الذين نشئوا صغارًا فى كنفه بقطاع الناشئين، لينتقلوا إلى أندية أخرى ويتألقوا فيها و يصيرون نجوما فى المسابقات المحلية ويلفتوا أنظار المتابعين للكرة المصرية، ويجبرون ناديهم القديم على استعادتهم مرة أخري، ولكن "دخول الحمام مش زى الخروج"، لان "ابو بلاش امبارح بقى بالشيء الفلانى النهاردة".

كثير من اللاعبين تألقوا خارج ملعب التتش بعدما قام مسئولى الأهلى بتسريحهم من قطاع الناشئين وساروا من اللاعبين المميزين والذين دفع الأهلى للتنافس على استعادتهم مرة أخري، ودفع فيهم الملايين من أجل استعادتهم رغم أنه سرحهم بدون تحقيق استفادة مادية من ورائهم، اضافة اللى لاعبين آخرين رفض الأهلى شرائهم بمبالغ ضئيلة واضطر إلى التعاقد معهم بمبالغ ضخمة.

اليوم السابع ترصد 7 لاعبين الذين رحلوا عن الأهلى بعدما قام مسئولى قطاع الناشئين بتسريحهم بعد بلوغهم السن القانونية للتصعيد إلى الفريق الأول وأعاد شرائهم بملايين الجنيه امثال مؤمن زكريا وحسين السيد وشريف اكرامى وحسن مصطفى وأحمد صديق وأحمد شديد قناوى الذين قام بتسريحهم بالمجان، كما أنه سبق له التعاقد مع جون أنطوى منذ عدة مواسم بمبالغ زهيدة وعاد للتعاقد معه فى الانتقالات الصيفى الجارية بمليون دولار.

1-جون أنطوى


خضع الغانى جون أنطوى مهاجم الشباب السعودى السابق للاختبار فى الاهلى منذ عدة مواسم وقت أن كان حسام البدرى مديرا فنيا للفريق الأحمر، ولم يقتنع بامكانياته وانتقل اللاعب للاختبار فى تليفونات بنى سويف ورفض اتمام الصفقة بسبب 100 ألف دور، حيث طلب ناديه 350 ألف دولار فيما تمسك مسئولى التليفونات بدفع 250 ألف دولار فقط، لينتقل بعدها اللاعب إلى الاسماعيلى ويتألق فى صفوفه ويحصل على لقب هداف الدورى ويتم بيعه إلى الشباب السعودى بـ20 مليون جنيه، قبل أن يتعاقد مع الأهلى بقيمة مليون دولار.

2-مؤمن زكريا


رحل مؤمن زكريا عن الأهلى منذ عدة مواسم بعض رفض الجهاز الفنى حينها قيده فى قائمة اللاعبين تحت السن ورحل بالمجان إلى الانتاج الحربى الذى تألق معه وانتقل منه إلى المصرى البورسعيدي، قبل أن يبيعه الأخير إلى انبى الذى تألق معه وانضم منه إلى الزمالك على سبيل الإعارة لمدة عام ونصف قبل أن ينجح الأهلى فى استعادته مرة أخرى فى صفقة ماراثونية كلفت النادى 5 ملايين جنيه بخلاف ما حصل عليه اللاعب رغم أنه رحل عن قلعة الجزيرة بالمجان.

3-حسين السيد


وافق الأهلى على انتقال حسين السيد "مارسيلو" ظهير ايسر الفريق الأحمر إلى المقاصة فى صفقة تبادلية مع هشام محمد مبلغ مليونى جنيه من أجل التعاقد مع الايفوارى أوسو كونان مهاجم الفريق الفيومى والذى فشل مع القلعة الحمراء، قبل أن يتألق مارسيلو مع المقاصة ويجبر الأهلى على التعاقد معه بمليونى جنيه بعد صراع شرس مع الزمالك رغم رحيله عن بيته فى صفقة تبادلية.

4-شريف إكرامى


رحل شريف اكرامى عن الاهلى للاحتراف فى صفوف فينورد الهولندى بعد تألقه مع منتخب الشباب فى بطولة كأس العالم 2003، وخاض تجربة احتراف فى الدورى الهولندى عاد بعدها إلى مصر عبر بوابة الجونة بعد رفض الاهلى التعاقد معه حينها، وكن تألقه اللافت للنظر مع الفريق الساحلى أجبر مسئولى القلعة الحمراء على التعاقد معه لتدعيم مركز حراسة المرمى بمليون ونصف المليون جنيه.

5_أحمد صديق


كان صديق من ضحايا الاقصاء من القائمة الحمراء بعد بلوغه السن القانونية، وانتقل منه إلى الفيوم بالمجان، ولكن تألق اللاعب مع ناديه أجبر الادارة الحمراء على التعاقد معه لتدعيم الجبهة اليمنى وتم شرائه بمبلغ مالى حينها تكبدته الخزينة الحمراء رغم أن النادى لم يحقق أرباح التفريط فيه.

6_حسن مصطفى


تعاقد الأهلى مع حسن مصطفى موسم 2004/2005 وقت أن كان لاعبا فى صفوف الاتحاد السكندري، على الرغم من التفريط فيه بالمجان وقت أن كان لاعبا فى قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء، حيث دفع مسئولى الاهلى مبلغ مليون جنيه من أجل استعادة اللاعب لتدعيم خط وسطه حينها.

7_أحمد شديد قناوى


كان ناشئاً فى الأهلى، واستغنى عنه لينتقل إلى المصرى وتألق مع الفريق البورسعيدى قبل أن يُعيده الأهلى مُجدداً مقابل مليون و500 الف جنيه ولعب قناوى عدة مواسم للأحمر قبل أن يرحل مرة أخرى مطلع الموسم الجارى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة