"عم محمد" يحلم ببناء منزله بالمنوفية على مساحة 70 مترا.. ويناشد الحكومة مساعدته:"بيتى اتهد ولا أملك المال لإعادة بنائه".. ويؤكد: "أصبت فى حرب أكتوبر وليا حق على البلد تقف جنبى"

السبت، 13 يونيو 2015 06:35 ص
"عم محمد" يحلم ببناء منزله بالمنوفية على مساحة 70 مترا.. ويناشد الحكومة مساعدته:"بيتى اتهد ولا أملك المال لإعادة بنائه".. ويؤكد: "أصبت فى حرب أكتوبر وليا حق على البلد تقف جنبى" عم محمد
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"هو أنا مش ليا حق على البلد والمسئولين إنهم يقفوا جانبى زى ما أنا ضحيت بنفسى فى حرب أكتوبر المجيدة من أجل الوطن الغالى مصر، وكدت أكون شهيدا من أجل رفع علم مصر على أرضنا الحبيبة سيناء، والله العظيم الواحد كل يوم بيموت فى اليوم 50 ألف مرة، عشان مش عارف أبنى بيتى اللى اتهد لأنى مش معايا فلوس"، بهذه الكلمات بدأ عم "محمد أبوعدس" البالغ من العمر 70 عاما، والمقيم بقرية غمرين التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية حديثه لـ"اليوم السابع"، عن مأساة عدم تمكنه من بناء منزله الذى تهدم.

أحد ضحايا حرب أكتوبر


وتحدث "عم محمد" عن تفاصيل مشكلته، قائلا: "أنا كنت من المشاركين فى حرب أكتوبر المجيدة، وأصبت بإصابة خطيرة وكسر مضاعف بالجمجمة وشظايا، ونسبة العجز عندى 15%، ولا أستطيع العمل وأتقاضى معاش جندى محارب، ولى أسرة مكونة من 9 أفراد 5 إناث و4 ذكور، والمنزل الذى كنا نعيش فيه تهدم بسبب المياه الجوفية فى القرية، وليس لدى القدرة على بنائه، لأن ما أتقاضاه أصلا لا يكفى لمصاريف أولادى وعلاج زوجتى المريضة، التى يتكلف علاجها الشهرى 700 جنيه".

يناشد الرئيس التدخل لمساعدته


وأكد الحاج محمد أنه أرسل أكثر من شكوى إلى المسئولين فى محافظة المنوفية، لمساعدته، دون جدوى، وطالب الرئيس عبدالفتاح السيسى، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، بالتدخل لبناء منزله أسوة بما قامت به "رئاسة الجمهورية" ببناء منزل السيدة نجبية فى محافظة المنوفية، بعد نشر استغاتها بـ"اليوم السابع".

وأنهى عم محمد حديثه قائلا: "والنبى ياريس بص بنظرة عطف على من فقد نظره من أجل الوطن الغالى مصر"، وطالب أصحاب القلوب الرحيمة بالتدخل السريع لمساعدته فى بناء منزل والذى لا يتعدى 70 مترا.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة