"السيسى"يطالب" "ضاحى" بتنفيذ مشروع القطار الكهربائى بأعلى معايير الجودة

الأحد، 14 يونيو 2015 07:20 م
"السيسى"يطالب" "ضاحى" بتنفيذ مشروع القطار الكهربائى بأعلى معايير الجودة الرئيس السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأحد بالمهندس هانى ضاحى، وزير النقل، وفى الاجتماع أكد الرئيس على أهمية تنفيذ مشروع القطار الكهربائى بأعلى معايير الجودة وفى أقل فترة زمنية ممكنة وبأقل التكاليف.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير النقل استعرض الجهود الجارية لحصر وانتشال السفن الغارقة والمعدة للتكهين بميناء الإسكندرية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس خلال افتتاح الترسانة البحرية بالإسكندرية، موضحاً أن العدد الإجمالى لهذه السفن يبلغ عشرين سفينة، وأنه سيتم تقطيع وانتشال أول سبع سفن منها ابتداءً من الأسبوع الجارى.

كما استعرض الوزير الإجراءات التى تتخذها سلطة ميناء الإسكندرية لتسهيل عملية الانتشال والتكهين بالتنسيق الكامل مع القوات البحرية والجهات القضائية المعنية، فضلاً عن استعراض جهود تجديد وإعادة تأهيل الهناجر بالميناء، وكذا المخطط المبدئى للاستفادة من المساحات التى تمت إزالة المخلفات منها.

واستعرض الوزير آخر المستجدات بشأن مشروع إنشاء خط القطار الكهربائى الذى سيتم تنفيذه بالتعاون مع إحدى كبريات الشركات الحكومية الصينية المتخصصة فى هذا المجال، والذى سيشمل خطين أحدهما للركاب يمتد من مدينة السلام إلى العاشر من رمضان، رابطاً العاصمة الإدارية الجديدة على طريق السويس/ القاهرة الصحراوى، ويبدأ من محطة الرئيس عدلى منصور بالخط الثالث لمترو الأنفاق بمدينة السلام، وينتهى بمنطقة الروبيكى.

أما الخط الآخر فسيكون لنقل البضائع ويمتد من بلبيس بمحافظة الشرقية مروراً بمدينة العاشر من رمضان ووصولاً إلى منطقة الروبيكى.
وقد نوّه السيد الرئيس إلى الأهمية البيئية لهذا المشروع من حيث ترشيد استهلاك الطاقة والحد من التلوث الناجم عن الانبعاثات الكربونية لوسائل النقل التى تعتمد على الطاقة التقليدية.

وأكد الرئيس على أهمية تنفيذ هذا المشروع بأعلى معايير الجودة وفى أقل فترة زمنية ممكنة وبأقل التكاليف.

وأضاف المتحدث الرسمى أن المهندس هانى ضاحى استعرض الموقف التنفيذى لمشروعات الطرق التى تنفذها وزارة النقل فى إطار شبكة الطرق القومية، حيث يبلغ عدد تلك الطرق 13 طريقاً بطول إجمالى يبلغ 1250 كيلومتراً من إجمالى 3400 كيلو متر.

وقد استعرض الوزير الجهود التى بذلتها الوزارة للإسراع بوتيرة تنفيذ مشروعات الطرق، حيث تم تدعيم مواقع المشروعات بمعدات وأطقم عمل إضافية لزيادة معدلات التنفيذ، وعقد اجتماعات أسبوعية مع الشركات المنفذة لمراجعة مستوى الأداء والالتزام بأعلى معايير الجودة، وتكثيف الزيارات الميدانية لمواقع العمل للتحقق من انتظام العمل بنظام الورديات على مدار اليوم بالكامل. وقد أشاد الرئيس بتلك الإجراءات، ووجّه بمضاعفتها خلال المرحلة القادمة ليتسنى الانتهاء من تلك المشروعات فى السادس من أغسطس المقبل.

وأوضح السفير علاء يوسف أن وزير النقل اِستعرض ملامح خطة الوزارة للنهوض بقطاع السكك الحديدية والتى تتضمن إعادة تأهيل وتطوير عربات القطارات والقاطرات والتى تتم بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع وشركة "سيماف" المتخصصة فى تصنيع عربات القطارات، فضلاً عن الصفقة التى تم الاتفاق عليها مؤخراً أثناء زيارة الرئيس إلى المجر لتوريد سبعمائة عربة قطار.
كما استعرض الوزير عملية التطوير التى تقوم بها وزارة النقل للمحطات والمزلقانات، ونظم الإشارات الكهربائية وتجديد البنية التحتية للسكك الحديدية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة